البث المباشر

فصائل المقاومة تؤكد على موقفها من الاحتلال

الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 07:45 بتوقيت طهران
فصائل المقاومة تؤكد على موقفها من الاحتلال

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، أن قوى الإطار تعهدت بعدم اعطاء حصانة لأي أحد، فيما بين أن فصائل المقاومة ترفض استهداف البعثات الدبلوماسية وموقفها لم يتغير من الاحتلال.

وقال الشيخ الخزعلي إن عمل رئيس الوزراء ليس عشوائياً بل وفق رؤية متفق عليها، مبينا إن الإطار التنسيقي الآن الكتلة النيابية الأكثر عدداً، واضاف ان رئيس الحكومة ملتزم بالحضور اسبوعياً في اجتماعات الاطار التنسيقي.

واشار الى أن قرار حصر السلاح لا يتحمله رئيس الوزراء لوحده بل بمشاركة قوى الإطار، مبينا أن رئيس الوزراء يجب أن يقوم بواجبه في ما يخص مقتل المواطن الأمريكي في بغداد.

وتابع أن قتل المواطن الأمريكي في بغداد تعد جريمة ويجب معاقبة الفاعل، مبينا أن هناك تحقيق مشترك بين الجانبين العراقي والأمريكي بشأن قتل المواطن الأمريكي في بغداد واردف أنه من الممكن الوصول قريباً إلى الجناة الذين استهدفوا المواطن الأمريكي.

ولفت الى ان فصائل المقاومة ترفض بشكل صريح استهداف البعثات الدبلوماسية في العراق.

واشار الى أن جزء كبير من الطبقة السياسية الحالية مقتنعة بضرورة وجود معالجات حقيقية في العمل التنفيذي، مؤكداً أن كل قوى الإطار تعهدت لرئيس الوزراء بعدم اعطاء حصانة لأي أحد.

وعن الخدمات اكد الشيخ الخزعلي أنه يجب على الحكومة مراعاة مصلحة العراق في الملفات الاقتصادية، مبيناً أنه من مصلحة العراق المضي قدما بالاتفاقية الصينية.

واكمل أن رئيس الوزراء منفتح مع المحيط العربي، مؤكداً أن العراق ليس له أي دوافع سلبية اتجاه أي دولة وبين أن حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تريد علاقات متوازنة مع جميع الدول.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة