البث المباشر

روحاني يُحَمِّلْ امريكا مشاكل المنطقة والعالم

الأربعاء 6 فبراير 2019 - 16:47 بتوقيت طهران
روحاني يُحَمِّلْ امريكا مشاكل المنطقة والعالم

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم الاربعاء، ان المشاكل التي تواجهها المنطقة والعالم ناجمة عن التدخل الأمريكي.

وافادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن الرئيس روحاني دعا اليوم خلال اجتماع للحكومة الايرانية، الشعب الايراني الى المشاركة الملحمية في مسيرات 11 فبراير، قائلا، ان المشاركة الملحمية للشعب الايراني في 11 فبراير يمكنها ان تكون رداً حازماً على جميع مؤامرات الاعداء في العام الماضي.

واضاف، ان الادارة الامريكية الجديدة تتحدث الى الشعب الايراني بنبرة خاطئة، قائلا: ان العالم يدرك بأن المشاكل التي تواجهها المنطقة والعالم ناجمة عن التدخل والتواجد غير المناسب لأمريكا فيها، والشعوب تدرك جيداً أن ايران ساعدت دائماً على ارساء الاستقرار والسلام في المنطقة.

وتابع، ان الامريكان والصهاينة دعموا من قتل واغتال ابناء الشعب الايراني بداية الثورة وأدى الى استشهاد 17 ألف ايراني، فشعبنا هو أول ضحية للإرهاب ووقفنا على الدوام في مواجهة الارهاب بحزم.

واكد الرئيس الايراني ان جزءاً كبيراً من الامن الاقليمي ناجم عن دعم ايران الحاسم لشعوب المنطقة في محاربة الارهاب.

ونوه روحاني الى انه لا يمكن لأحد توجيه اتهامات واهية ضد ايران، قائلاً: ان امريكا كانت دائماً وراء مشاكل المنطقة والعالم، لكن في المقابل كانت ايران السباقة لحل جميع المشاكل، وبذل الجهود لإرساء الامن والاستقرار في المنطقة وبالخصوص في سوريا والعراق وافغانستان وباكستان.

ولفت روحاني الى ان امريكا تتدخل اليوم في امريكا اللاتينية ومصير فنزويلا، قائلا: نشهد التدخل الامريكي في جميع انحاء العالم، والمسار الذي تتبناه إدارة البيت الأبيض لا يخدم الحكومة ولا الشعب الامريكي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة