البث المباشر

ايران... تسيير خط قطار طهران كربلاء بشكل تجريبي

الخميس 25 أغسطس 2022 - 19:08 بتوقيت طهران
ايران... تسيير خط قطار طهران كربلاء بشكل تجريبي

اعلن المدير التنفيذي لمؤسسة سكك الحديد الايرانية، ميعاد صالحي، انه سيتم تسيير قطار اسبوعي بين العاصمة طهران ومدينة كربلاء المقدسة بشكل تجريبي لنقل زوار الاربعين الحسيني.

وتحدث صالحي عن لقائه الأخير مع المدير العام للسكك الحديدية العراقية بشأن تنسيق رحلات الأربعين بالقطار واستكمال خط سكة حديد شلمجة - بصرة البالغ طوله 32 كيلومترًا، وقال: ناقشت في الاسبوع الجاري والاسبوع الماضي خلال اجتماعي حضوريا وعبر الفضاء الافتراضي  مع المدير العام للسكك الحديدية العراقية، بخصوص انطلاق قطار طهران - كربلاء، والذي يقع مسار طهران الى حدود شلمجه داخل ايران، وبقية الطريق داخل العراق.

وأشار إلى مشروع نقل الزوار الى كربلاء خلال زيارة  الأربعين بواسطة القطار، موضحا: ان الزائرين سيستقلون القطار من طهران إلى شلمجة، ثم يسافرون 30 كيلومترا بين شلمجة والبصرة في الأراضي العراقية بواسطة الحافلات، وسيستقلون القطار مرة أخرى من البصرة الى كربلاء.

واردف مساعد وزير الطرق والتنمية العمرانية: هذا الأمر تم الاتفاق عليه بين سكك الحديد الإيرانية والعراقية، ومن المقرر تشغيل قطار واحد أسبوعياً على هذا الخط اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وتابع صالحي قائلا: في الأشهر الثلاثة الأولى سيتم تشغيل هذا القطار بشكل تجريبي، وسيتم تفويج الزوار في شكل قوافل، كما سيتم إرسال القوافل من خلال وكالات السفر المخصصة.

واضاف: قبل حوالي ثلاثة أسابيع، سافرت من طهران إلى شلمجة بالقطار، ومن شلمجة ذهبت إلى البصرة بالحافلة، ثم من البصرة ذهبت الى كربلاء بالقطار للتحقق من طول الطريق بالكامل وإزالة العوائق.

وتطرق مساعد وزير الطرق والتنمية الحضرية الى إنشاء خط سكة حديد شلمجة - بصرة: لقد أجرينا مباحثات مع المسؤولين العراقيين، لكن لأن العراق مشغول حاليا في تشكيل الحكومة، لذلك توقف تنفيذ هذا المشروع مؤقتا، وانجزت بعض الأعمال الخاصة بخط السكة الحديدية هذا إلى حد ما ونقوم حاليًا بإجراء دراسات لانشاء الخط المذكور.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة