البث المباشر

العراق.. تحديد موعد لقاء الصدر والعامري

السبت 13 أغسطس 2022 - 18:57 بتوقيت طهران
العراق.. تحديد موعد لقاء الصدر والعامري

كشف مصدر في الإطار التنسيقي، اليوم السبت، بأن إجتماع مرتقب لرئيس تحالف الفتح هادي العامري مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بحكم علاقتها الجيدة.

وقال المصدر : إنَّ "علاقة هادي العامري جيدة بزعيم التيار الصدري وهناك بالفعل خطوط اتصال مباشرة بمكتب الصدر لم تنقطع طيلة الفترة الماضية"، ولفت الى ان "العامري سعى طيلة الشهر الماضية الى إيجاد مسارات حوار بين الإطار والصدر ولعب دور في التهدئة في العديد من الأزمات من خلال علاقاته الوثيقة مع كل الأطراف"، ولمح إلى أنَّ "اللقاء المرتقب قد يحدث نهاية الإسبوع الجاري".

وأضاف، إنه "وفق المعلومات فإن العامري قد يلتقي الصدر نهاية الأسبوع الجاري في النجف او ان يكون هناك اتصال هاتفي بينهما كمرحلة أولى"، مؤكدا بأنه "لا يستبعد أن تكون هناك لقاءات مباشرة حدثت بين الطرفين في الأسابيع الماضية ولكن لم يجر الإعلان عنها لأسباب متعددة مرتبطة بالاجواء العامة في البلاد".

واشار الى ان "الإتصالات واللقاءت التي تحدث بين الأطراف السياسية لا تكون أغلبها علنية خاصة في اثناء الأزمات من أجل تفادي إستغلالها من قبل أطراف في التصعيد أو إثارة الشائعات وتشويه المواقف"، مبينًا ان "خطوط الإتصال بين كل القوى السياسية لم تغلق ومنها الإطار والصدريين". 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة