البث المباشر

صنعاء تحذر من استمرار توقيف السفن الحاملة للوقود

الخميس 28 يوليو 2022 - 08:42 بتوقيت طهران
صنعاء تحذر من استمرار توقيف السفن الحاملة للوقود

حذر رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن ، يوم الاربعاء، من استمرار تحالف العدوان السعودي في توقيف السفن الحاملة للوقود إلى اليمن.

وناقش مهدي المشاط، يوم الأربعاء، مع المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الأضرعي، المواضيع المتصلة بالتزام تحالف العدوان بقيادة أميركا بمقتضيات الهدنة وإدخال سفن المشتقات النفطية.

وخلال اللقاء أدان المشاط ممارسات دول تحالف العدوان بقيادة أميركا باحتجاز سفن الوقود في ظل الهدنة المعلنة بالرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

وأكد أن احتجاز دول تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية يضع الهدنة في المحك، لافتاً إلى أن العدوان يحاول من خلال الحصار الظالم، على الشعب اليمني استغلال الجانب الإنساني لتحقيق مكاسب سياسية لم يستطيع تحقيقها في المعركة العسكرية.

وشدد المشاط على ضرورة التزام دول تحالف العدوان بما تضمنته الهدنة وتنفيذ بنودها كافة، بما يؤدي إلى المزيد من المعالجات الإنسانية والاقتصادية لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

وبدأت هدنة لفترة شهرين في اليمن في 2 نيسان/أبريل 2022، وفي 2 حزيران/يونيو 2022 أعلن المبعوث الأممي في شؤون اليمن، هانس غروندبيرغ، أن الجانبين وافقا على تمديد الهدنة لشهرين آخرين (الى 2 آب/أغسطس 2022).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم