إختتام المسابقة القرآنيّة بنسختها الرابعة في بغداد + صور

الجمعة 22 إبريل 2022 - 09:28 بتوقيت طهران
إختتام المسابقة القرآنيّة بنسختها الرابعة في بغداد + صور

اختتَمَ معهدُ القرآن الكريم فرع بغداد التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، المسابقة القرآنيّة الفرقيّة الرابعة، المعنيّة بالحفظ والتلاوة والتفسير.

وشاركت في المسابقة ثمانيةُ فرقٍ مثّلت مناطق العاصمة العراقية بغداد، واحتضن فعّالياتها قضاءُ الحسينيّة شمال شرق مدينة بغداد.

وافتُتِح حفلُ الختام بتلاوةٍ مباركة من آيات الذكر الحكيم، أعقبتها كلمةٌ لمدير معهد القرآن الكريم الشيخ جواد النصراويّ، شكَرَ فيها جميع الحضور وأثنى على الجهود المبذولة للقائمين على إقامة هذه المسابقة، مستعرِضاً بعدها مشاريع معهد القرآن الكريم وفروعه في المحافظات ونشاطاته خلال أيّام شهر رمضان المبارك ولياليه، المتضمّنة إقامة الختمات المرتّلة، والندوات الفكريّة والمعرفيّة، والدورات التعليميّة، والمحافل والأماسي القرآنيّة، وبرامج أُخَر تهدف إلى نشر الوعي القرآنيّ بين المجتمع.

وانطلقت بعد ذلك مجرياتُ الجولة الأخيرة من المسابقة التي شهدت تنافسًا كبيرًا بين فريقَيْ الموهوبين وحسينيّة العسكريَّيْن، وحصل فيها على المركز الأوّل فريقُ الموهوبين.

يُشار إلى أنّ المسابقة انطلقت فعالياتها في اليوم الأوّل لشهر رمضان المبارك، وحضرها جمعٌ من المؤمنين والمهتمّين، لتقدِّمَ لهم فيضًا قرآنيًّا معرفيًّا.

يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة وفروعه في المحافظات، يُقيمون العديد من النشاطات الرمضانيّة التي تنوّعت بين الفكريّة والمعرفيّة، وتهدف إلى نشر علوم الثقلَيْن الشريفَيْن في ربوع البلاد.

المصدر: شبكة الكفيل العالمية

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم