البث المباشر

حرس الثورة : مهمة القمر الصناعي "نور 2" الايراني هي القياس والاستطلاع

الثلاثاء 8 مارس 2022 - 16:52 بتوقيت طهران
حرس الثورة : مهمة القمر الصناعي "نور 2" الايراني هي القياس والاستطلاع

أعلن قائد الوحدة الفضائية في قوات الجو الفضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية العميد علي جعفر آبادي، أن مهمة القمر الصناعي "نور 2" الايراني هي القياس والاستطلاع.

وقال العميد جعفر أبادي: إن الإطلاق الذي شهدناه اليوم كان قمراً صناعياً إيرانياً بالكامل تم صناعته في مجموعة حرس الثورة، وشاركت في صناعته جميع المؤسسات المعنية بالشؤون الفضائية في البلاد وبعض الشركات المعرفية والجامعات.

وأضاف، يمكن للقمر الصناعي رصد الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل على نطاق واسع وبرؤية واسعة جدا من مسافة 500 كم.

وتابع، في المجموعة الفضائية للبلاد، تتمثل الخطوة الأولى في الاستقرار في المدار الأرضي المنخفض ثم الانتقال إلى مدار 36000 كيلومتر.

وأطلقت قوات الجو فضاء التابعة لحرس الثورة الاسلامية القمر الصناعي العسكري الإيراني الثاني "نور 2"من صحراء شاهرود باستخدام حامل الاقمار ثلاثي المراحل ووضعه في مدار على علو 500 كيلومتر.

ومهمة هذا القمر هي القياس والاستطلاع، وتم وضع القمر الصناعي "نور 2" بسرعة 6.7 كم / ث و في عضون 480 ثانية بعد الإطلاق تم وضعه في مدار 500 كم .

وبدأت الخطوة الاولى للقوات الجوفضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية منذ 21 شهرا وفي عام 2020، بإطلاق القمر الصناعي "نور 1" ، ورغم التنبؤات بأن عمره المفيد سيكون عاما واحدا، إلا أن القمر لا يزال نشطا وينقل معلوماته إلى الأرض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة