البث المباشر

الرئيس الإيراني: الإرادة الجادة متوفرة لتطوير العلاقات بين إيران وقطر

الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 08:12 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: الإرادة الجادة متوفرة لتطوير العلاقات بين إيران وقطر

أكد الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي توفر الإرادة الجادة لتطوير العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وقطر.

وخلال لقائه أبناء الجالية الايرانية المقيمين في دولة قطر مساء الاثنين قال الرئيس رئيسي: انه ينبغي المزيد من تسهيل حضور وممارسة الانشطة الاقتصادية والاستثمارية للايرانيين في الخارج داخل البلاد وبطبيعة الحال فإن إجراءات جيدة جارية في الوقت الحاضر من ضمنها إزالة عقبات إصدار التراخيص للأعمال.

ودعا رئيس الجمهورية الايرانيين في الخارج الناشطين في القطاعات الاقتصادية للحضور وممارسة الأنشطة في البلاد وأضاف: ينبغي علينا جميعا بذل الجهود لزيادة الصادرات الايرانية، وللأسف ان حصتنا في اقتصاد المنطقة ليست في مكانتها اللائقة بها في حين ان المنتوجات الايرانية تحظى بالاهتمام وتتمتع بمواصفات قياسية مقبولة وقابلة للمنافسة مع الدول المتقدمة.  

وأشار الى محادثاته مع أمير قطر ورئيس مجلس الوزراء القطري وأضاف: إن الإرادة الجادة متوفرة لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية لذا بإمكانكم أنتم الإيرانيون المقيمون في قطر أن تؤدوا دوراً مؤثراً جداً في تحقيق هذه الإرادة.

وأضاف: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ورغم أنف الاعداء، حققت تقدماً باهراً في مختلف المجالات ومنها التي تعرضت فيها لأشد إجراءات الحظر والضغوط. هذا التقدم حدا بالمسؤولين الأميركيين اليوم للاعتراف رسميا بان سياسة الضغوط القصوى منيت بهزيمة مخزية امام مقاومة الشعب الايراني القصوى.

وأشار الى ان الحكومة الثالثة عشرة جعلت طاقات التعاون الوفيرة محور تنمية العلاقات الخارجية وأضاف: انه خلال الأشهر الماضية منذ بدء اعمال الحكومة الشعبية وفي ضوء تعزيز العلاقات مع الجيران ارتفع حجم الصادرات والتبادل التجاري مع بعض الدول الى 3 اضعاف.

وأعرب رئيس الجمهورية عن ثقته بأن مستقبل البلاد مشرق جدا وباعث على الامل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة