البث المباشر

إيران جاهزة لاستئناف العلاقات مع السعودية

الأربعاء 6 أكتوبر 2021 - 17:03 بتوقيت طهران
إيران جاهزة لاستئناف العلاقات مع السعودية

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاربعاء، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، أن بلاده مستعدة لاستئناف العلاقات مع السعودية وتنتظر موقف الرياض.

وقال عبد اللهيان خلال المؤتمر الصحافي أن ايران مستعدة لاستئناف العلاقات مع السعودية وتنتظر موقف الرياض، فيما رحب نظيره الروسي وقال إن موسكو تحث الأصدقاء العرب والإيرانيين على المضي قدما في سبيل التقارب.

فيما اعرب عبد اللهيان عن عدمِ ارتياحِ الجمهورية الاسلامية لتوسيعِ إحدى دولِ الجوار علاقاتِها مع الكيان الاسرائيلي، مؤكداً رفض ايران لاي وجود اسرائيلي على حدودها، وأي تغيير للحدود في جنوب القوقاز.

وحولَ الموضوع النووي قالَ عبد اللهيان إنّ هناك عودةً قريبة للمفاوضات النووية بانتظارِ خطواتٍ عملية من إدارة بايدن، ولفتَ الى أنّ المباحثات مع لافروف شددتْ على أهميةِ تعزيزِ العلاقاتِ الثنائية في جميع المجالات.

من جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو وطهران تؤيدان استئناف للمفاوضات بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة في صيغة فيينا بأسرع وقت ممكن.

وأشار لافروف إلى أن المجتمع الدولي ينتظر عودة الولايات المتحدة إلى عملية التفاوض و "رفع القيود غير القانونية" فيما يتعلق بإيران وشركائها التجاريين.

وكان وزير الخارجية الايراني قد وصل الى موسكو مساء الثلاثاء تلبية لدعوة من نظيره الروسي سيرغي لافروف للبحث بشان العلاقات الثنائية واهم القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة