البث المباشر

السماح لمفتشي الوكالة بالخدمة الفنية لمعدات المراقبة المحددة

الأحد 12 سبتمبر 2021 - 17:48 بتوقيت طهران
السماح لمفتشي الوكالة بالخدمة الفنية لمعدات المراقبة المحددة

أصدر رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية " محمد اسلامي " و المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "رافاييل غروسي " بيانا مشتركا أكدا فيه علي ضرورة توسيع التعاون الفني بين طهران والوكالة بمختلف المجالات النووية .

وجاء في البيان:

(جدد الطرفان التأكيد علي روح التعاون والثقة المتبادلة وأهمية استمرارها وضرورة معالجة القضايا المشتركة في أجواء بناءة وفنية خالصة.

وفي إطار التفاعلات القائمة والتعاون بين البلدين، قرر الطرفان مواصلة اللقاءات المتبادلة على المستويات ذات الصلة. وفي هذا الصدد، سيلتقي نائب رئيس الجمهورية ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية مع المدير العام للوكالة على هامش المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية وسيسافر المدير العام إلى طهران في المستقبل القريب لإجراء مشاورات رفيعة المستوى تهدف إلى تعزيز التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك مع الحكومة الايرانية .

يُسمح لمفتشي الوكالة بخدمة معدات المراقبة المحددة واستبدال بطاقات الذاكرة الخاصة بهم، والتي سيتم الاحتفاظ بها تحت ختم مشترك في إيران. كيفية وتوقيت هذا العمل تم الاتفاق عليه من قبل الطرفين ) .

وكان مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي قد وصل الى طهران واجرى محادثات مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد اسلامي استغرقت ساعتين .

ووصف اسلامي المفاوضات التي اجراها اليوم في طهران مع غروسي ب " البناءة " ، لافتا الى ان غروسي سيزور طهران مرة اخرى في القريب العاجل .

من جانبه وصف المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، لقاءه مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد اسلامي بانه كان ايجابيا، مؤكدا على تطوير التعاون بين ايران والوكالة وقال انه سيزور طهران مرة اخرى لاجراء محادثات في مستوى عال مع المسؤولين الايرانيين.

واعتبر غروسي هذه الزيارة كانت مهمة جدا بالنسبة له لانها الاولى بعد تولي حكومة الرئيس ابراهيم رئيسي مهامها في الجمهورية الاسلامية لافتا الى ان ذلك يعني انه على ايران والوكالة العمل معا وتطوير التعاون بينهما. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة