البث المباشر

لبنان.. افتتاح قسم خاص لتعليم اللغة الفارسية في بعلبك

الإثنين 9 أغسطس 2021 - 19:43 بتوقيت طهران
لبنان.. افتتاح قسم خاص لتعليم اللغة الفارسية في بعلبك

افتتح المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور عباس خامه يار قسما خاصا لتعليم اللغة الفارسية للباحثين والمتدربين في مركز بهاء الدين العاملي للأبحاث والدراسات والتدريب في بعلبك.

وشارك مراسم الافتتاح ثلة من اهل الفكر والقلم يتقدمهم رئيس جامعة المصطفى العالمية في بيروت الشيخ الدكتور محمد حسين مهدوي مهر والمسؤول عن منطقة البقاع في "حزب الله" الدكتور حسين النمر وحشد من العلماء والباحثين والمتدربين.

افتتح اللقاء بآي من الذكر الحكيم مع الشيخ بلال الحاج حسين تلته كلمة ترحيب لمدير المركز الدكتور محمد النمر، وكلمة لرئيس مركز بهاء الدين العاملي الشيخ الدكتور محمد جعفر المهاجر امل فيها ان "يكون فاتحة عمل مثمر في هذه المنطقة التي هي احوج ما يكون حتى بالنسبة الى المناطق الاخرى من بلدنا الى حضور معنوي وفكري". وقدم اللقاء الدكتور عباس حدرج.

والقى الدكتور خامه يار كلمة قال فيها: "ان الكثير من المؤلفات الأدبية الفارسية قد تم ترجمتها الى لغات عدة، والكثير ممن طالع هذه الآثار الأدبية القيمة، اتجه نحو التعرف الى جمالية اللغة الفارسية وتركيباتها ليتسنى له الاستشعار والتلذذ بعذوبة اللغة ورقتها في تفسير المعاني، لأن الترجمة مجزرة في حق النص، كما فعل اقبال لاهوري المعلم والمفكر والشاعر المعروف".

من جهته، قال مهدوي مهر: "ان دور هذا المركز هو إحياء للعلاقات المديدة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولبنان وأنا أقول في كل مكان يجب أن نذهب الى الامام واقيم عندكم لا سيما أهل هذه المنطقة.

وقال الدكتور النمر ان "تعلم اللغة الفارسية في ما تحمله من حضارة هي حاجة مهمة بالنسبة الينا ومن موقع الحاجة الى التواصل مع الجمهورية الاسلامية، التواصل الثقافي، والاجتماعي والحاجة الماسة الى تعلم اللغة الفارسية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة