البث المباشر

برلماني ايراني: الولايات المتحدة هي الداعمة للإرهاب في العالم

الأربعاء 30 يونيو 2021 - 07:38 بتوقيت طهران
برلماني ايراني: الولايات المتحدة هي الداعمة للإرهاب في العالم

ندد رئيس تكتل الدبلوماسية الدولية والمصالح الوطنية البرلماني الايراني حسين نوش آبادي بسياسات اميركا وعدّها الداعم الرئيسي للارهاب في العالم.

وقال نوش آبادي، في تصريح له بمناسبة "اسبوع حقوق الانسان الاميركية"، إن هذه المناسبة فرصة لفضح انتهاكات اميركا لحقوق الانسان والجرائم الوحشية التي ترتكبها في جميع ارجاء العالم لاسيما مايتعلق بالشعب الايراني.

واضاف: إن اميركا ارتكبت جرائم بحق الشعب الايراني كعملية الاغتيال الفاشلة لقائد الثورة في حزيران /يونيو 1981 والهجوم الارهابي الذي طال مقر الحزب الجمهوري الاسلامي في حزيران/ يونيو في ذلك العام ايضا ماأسفر عن استشهاد آية الله بهشتي و 72 شخصا من أنصار الثورة ومسؤوليها وكذلك قصف سردشت بالاسلحة الكيميائية في حزيران/ يونيو 1987 ما أسفر عن استشهاد أكثر من مئة شخص من المواطنين الابرياء وجرح آلاف آخرين.

وتابع: كما ارتكبت اميركا جريمة وحشية باستهداف طائرة ركاب مدنية ايرانية في تموز/ يوليو 1989 مااسفر عن استشهاد 290 راكبا بينهم 66 طفلا والتي لن تنسى من ذاكرة الشعب الايراني.

ولفت الى ان الاميركيين الذين يدعون مكافحة الارهاب في المنطقة لكنهم يدعمون الارهاب ويشجعون عليه وقد تلطخت ايديهم بدماء عشرات آلاف الابرياء من الشعب الايراني والعالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة