البث المباشر

السيد الحوثي: مواجهة الاحتلال مسؤولية لكل الأمة الإسلامية

الجمعة 7 مايو 2021 - 07:33 بتوقيت طهران
السيد الحوثي: مواجهة الاحتلال مسؤولية لكل الأمة الإسلامية

قال قائد حركة "أنصار الله" في اليمن، عبدالملك الحوثي، إننا "معنيين بالتحرك تجاه الخطر الإسرائيلي إضافة إلى أننا كأمة إسلامية في موقع مسؤولية دينية أمام الله للتحرك في نصرة الشعب الفلسطيني والتصدي لتهديد العدو".

الحوثي وفي كلمة له بمناسبة يوم القدس العالمي، أشار إلى أن "توقيت يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان ينبه إلى أن القدس مسؤولية وجزء من التزامات المسلمين الإيمانية"، مؤكداً أن "يوم القدس العالمي يحرك الشعوب باعتبارها معنية بالقضية الفلسطينية".

الحوثي رأى أن "المستوى الرسمي عربياً وإسلامياً فشل في التعامل مع القضية الفلسطينية بشكل صحيح"، معتبراً أن "شعوب أمتنا معنية بتحمل المسؤولية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية لأن كيان العدو خطر على الأمة والشعوب".

ولفت الحوثي إلى أنه "مقابل التحرك الغربي ووصول اليهود إلى فلسطين لم يكن هناك تحرك جاد من الأمة تجاه هذا الخطر".

كما ذكر أنه عندما تنامى الخطر الصهيوني في أيام الاحتلال البريطاني "لم يقابل بالمستوى المطلوب من أبناء الأمة وحتى داخل فلسطين باستنثاء بعض الذين تحركوا وهم قلة".

وتابع الحوثي: "التحرك الذي حصل فشل في تحقيق أهدافه ولم تتم مراجعته لتطويره وتصحيحه، ما أدى لتفاقم الخطر الصهيوني في فلسطين".

واعتبر الحوثي أن "تجربة قطاع غزة وما حققته من نجاحات متتالية كانت من العوامل المؤثرة في مسار القضية الفلسطينية"، مضيفاً أن "تجربة حزب الله وقطاع غزة بالرغم من نجاحها لم تحظ بالمساعدة على المستوى الرسمي العربي بل كان التحرك سلبياً تجاهها أو على الأقل كان التفاعل معها بارداً".

وذكر الحوثي أن "الواقع الداخلي للأمة رسمياً وشعبياً كان له دور في قيام كيان العدو في قلب أمتنا وبلادنا"، مشيراً إلى أن "جزءاً من مواجهتنا للعدو الإسرائيلي هو تصحيح وضعنا الداخلي وعنايتنا بتصحيح وضع أمتنا داخلياً".

الحوثي قال إنه "يجب أن نرسخ في واقع أمتنا أن استمرار الخطر الإسرائيلي يزيد مسؤوليتنا في مواجهته، وهذه المسؤولية ليست منحصرة بالداخل الفلسطيني أو الجوار بل بكل الأمة".

الحوثي شدد على أن "بعض الأنظمة بنت نظرتها على الصورة التي حاول العدو إعطاءها لنفسه وبنت عليها تطبيعها ونشاطها الإعلامي والتثقيفي حتى باسم الدين"، معتبراً أن "الهدف من تقديم هذه الصورة المحرفة عن الصهاينة هو حرف بوصلة العداء عنهم".

هذا وأكد الحوثي أن "العدو الإسرائيلي ليس مجرد عدو كبقية الأعداء، بل هو الأشد عداوة لنا كأمة مسلمة بنص القرآن الكريم"، موضحاً أن "الكيان الصهيوني نشأ على الجرائم والإبادة الجماعية وارتكب أبشع المجازر بحق الشعب الفلسطيني والأمة".

وتابع الحوثي: "سلوك كيان العدو الثابت هو السلوك الإجرامي العدواني تجاه الأمة وبالأخص تجاه الشعب الفلسطيني".

الحوثي أشار إلى أن الشعب اليمني "يزعج العدو الإسرائيلي.. هم ينزعجون من تطويره للقدرات العسكرية لأنها مصحوبة بالوعي والموقف الثابت"، مشدداً غلى أن "شعبنا كان بارزاً وصادقاً وجاداً في موقفه وتوجهه وكان له الحضور البارز والمشهود في يوم القدس العالمي".

الحوثي ختم بالقول "آمل أن يكون الحضور غداً الجمعة في يوم القدس العالمي مشرفاً كما في كل الأعوام الماضية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة