البث المباشر

المرحلة الثانية للدراسات السريرية للقاح الايراني تبدأ آذار القادم

الجمعة 5 فبراير 2021 - 07:41 بتوقيت طهران
المرحلة الثانية للدراسات السريرية للقاح الايراني تبدأ آذار القادم

أعلن منفذ مرحلة الاختبار السريري لأول لقاح ايراني لمرض كورونا منتج من قبل اللجنة التنفيذية لأوامر الامام الراحل (رض) عن بدء المرحلة الثانية للاختبار البشري لهذا اللقاح قريباً.

وقال حامد حسيني: ان المرحلة الاولى للاختبار البشري للقاح "كوف ايران بركت" ستنتهي حتى بدايات شهر اذار/مارس القادم.

واضاف: انه سيتم حتى بدايات شهر اذار/مارس تسليم نتائج هذه المرحلة للاختبار السريري للقاح الى وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي وبعد إصدار التراخيص اللازمة سندخل المرحلة الثانية للدراسات السريرية حول تأثيرات اللقاح.

وبشأن المرحلة الأولى للدراسات السريرية للقاح الايراني قال: انه لغاية يوم (الاربعاء) تلقى 50 من المتطوعين الجرعة الاولى من لقاح "كوف ايران بركت" وتلقى 21 منهم الجرعة الثانية أيضاً.  

وأضاف حسيني: انه حتى بداية الاسبوع القادم سيدخل جميع الافراد المتبقين هذه المرحلة من الاختبار البشري ومن ثم تبدأ الدراسات السريرية بشانهم.

وفيما يتعلق بالأوضاع الصحية للمتطوعين الذين تلقوا اللقاح المنتج من قبل اللجنة التنفيذية لاوامر الامام قال مدير مركز الاختبار السريري بجامعة العلوم الطبية بطهران: ان الأوضاع الصحية للمتطوعين يتم رصدها على مدار الساعة من قبل اطباء اخصائيين وحتى هذه اللحظة فإن جميع المتطوعين الخمسين هم في صحة كاملة وان تطعيمهم باللقاح لم يؤد الى ظهور أي اعراض خاصة وغير متوقعة لديهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة