البث المباشر

بالفيديو ...المؤمنون يواصلون المسير سيرا على الأقدام نحو ضريح الإمام الرضا عليه السلام بذكرى شهادته

الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 18:47 بتوقيت طهران
تنزيل

لا شكّ أنّ التعرّف على الوجه الملكوتيّ لثامن كواكب سماء الإمامة والولاية، و على آداب زيارته و ثوابها، و كيفيّة التشرّف بدخول الحرم الرضويّ المحروس بالملائكة، و تقديم مختارات من نصوص الزيارة المعتبرة... أمرٌ حميد و مفيد

كما أن هذا الأمر يختص خاصّة للزائرين الذين قطعوا مسافات بعيدة من أجل أن يضعوا  رؤوسهم على عتبة حضرته، و من أجل أن يُجدِّدوا عهد الولاء و المودّة لذرّيّة رسول اللَّه  صلى الله عليه وآله الطاهرة، فيغسلوا بدموع  الشوق ما عَلِق بمرآة القلوب من غبار، و ليَتَخفَّفوا من أثقال الذنوب و الآثام في التوبة إلى اللَّه قابِلِ التَّوب و غافِر الذنب، الربِّ الرحيم، و ليُقبِلوا على الضراعة و الدعاء بقلبٍ مُفعَم بالمعرفة و اليقين، و بالطمأنينة والصفاء و الأمل و الرجاء.

و بعدئذٍ... يعودون إلى مَواطِنهم، كحمائم الحرم الطليقة الأجنحة، ممتلئين بالفيوضات الإلهيّة والألطاف الرضويّة، حاملين معهم رسالة رأفة ورحمة الإمام المضيّف الكريم هديةً لكلّ عشّاق الولاية والإمامة.

ومن المؤكَّد أنّ الفيوضات الرُّوحانية و المَثوبات الأُخروية تُنال وافيةً متى عرفنا معنى زيارة الإمام و التوسّل به على النحو المقبول، و متى كانت لنا معرفة - ولو يسيرة - بالإمام، كما جاء في الأحاديث الشريفة، لنكون عارفين بالإمام الذي نزوره.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة