البث المباشر

اللواء باقري: عملية الرصد العام لمكافحة كورونا تبدأ خلال 24 ساعة القادمة

الجمعة 13 مارس 2020 - 19:49 بتوقيت طهران
اللواء باقري: عملية الرصد العام لمكافحة كورونا تبدأ خلال 24 ساعة القادمة

اعلن رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري عن رصد عام للسكان خلال 10 ايام قادمة.

واكد اللواء باقري ، اليوم الجمعة ، بانه سيتم اتخاد اجراءات لتقليل الازدحام في المدن بما فيها المحلات التجارية والشوارع والطرق خلال 24 ساعة قادمة.

وكشف اللواء باقري عن القرارات الخاصة التي تم اتخاذها في الجلسة الاولى لـ "مقر الامام الرضا عليه السلام الصحي والعلاجي" للقوات المسلحة في خصوص مكافحة فيروس كورونا والوقاية منه ، قائلا: إنه سيتم رصد جميع المواطنين خلال اسبوع او 10 ايام قادمة عن طريق الشبكات الاجتماعية والهاتف واذا لزم الامر بصورة ميدانية لتحديد الاشخاص المشتبه باصابتهم بفيروس كورونا.

واضاف بانه سيعود هؤلاء الذين لم يشتبهوا بمرض كورونا الى منازلهم ويجب فحص حالات مشتبهة بمرض كورونا في مراكز الرعاية الاولية.

واشار الي القرارات الاخرى التي تم اتخادها في الجلسة المذكورة وقال بانه تقرر انشاء الف عيادة ثابتة ومتجولة في انحاء البلاد لاجراء المراقبة والفحص السريري وتقديم الادوية وتسليم الاقنعة والادوات الواقية لابناء الشعب.

واكد ان من القرارات الاخرى للمركز هو تخلية الشوارع والمحلات التجارية والطرق من المارة خلال 24 ساعة قادمة وسيتم تنظيمها بالتنسيق مع اللجنة الامنية للجيش ووزارة الداخلية والمحافظين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة