البث المباشر

من هما الايرانية وزوجها اللبناني اللذان اغتالتهما إسرائيل في لبنان؟

الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 17:45 بتوقيت طهران
من هما الايرانية وزوجها اللبناني اللذان اغتالتهما إسرائيل في لبنان؟

استشهدت مواطنة إيرانية مع زوجها اللبناني في هجوم كيان الاحتلال الصهيوني على شمال بيروت يوم السبت.

واستشهدت المواطنة الإيرانية "معصومة كرباسي" المقيمة في لبنان، وزوجها الدكتور "رضا عوازة" في هجوم بطائرة بدون طيار للكيان الإرهابي الإسرائيلي شمال بيروت يوم السبت، وتعتبر هذه الجريمة أول عملية اغتيال تستهدف امرأة إيرانية على يد الكيان الصهيوني في لبنان.

رواية زوجة السفير الإيراني
وبحسب الأخبار المنشورة، أطلقت طائرة مسيرة تابعة للكيان الإسرائيلي، يوم السبت، صاروخاً باتجاه سيارة المواطنة الإيرانية معصومة كرباسي وزوجها اللبناني رضا عباس عواده، مما أدى إلى إصابة جانب السيارة. وبعد هذا الهجوم أخرج "رضا عباس عوازة" زوجته من السيارة، لكن في الضربة الثانية للطائرة بدون طيار استشهد الشخصان.

وكتبت "نرجس قادريان" زوجة سفير إيران في لبنان، على موقع "X" للتواصل الاجتماعي، عن استشهاد "معصومة كرباسي" والتي تعتبر أحدى صديقاتها: "صديقتي العزيزة واللطيفة السيدة معصومة كرباسي اغتيلت على يد الكيان الصهيوني المتعطش للدماء. كم ليلة جمعة ذرفنا فيها الدموع في دعاء كميل مع الثناء على أهل البيت (ع).

وكتب قادريان أيضًا: "كان لديها خمسة أطفال وكانت تأتي دائمًا إلى الصلاة مع ابنتها البالغة من العمر عامين. شهادة جميلة لنفس طاهرة مؤمنة".

بحسب تصريح زوجة السفير الإيراني في لبنان: ليس صحيحا أنهم يقولون إن شهيدة "كرباسي" هي أول امرأة إيرانية استشهدت في الحرب الأخيرة في لبنان، لأن في بعض الأحيان إيرانيون هاجروا إلى لبنان قبل سنوات ويعيشون في هذا البلد أيضاً يقتلون في تفجيرات عمياء للكيان الصهيوني، استشهد في جنوب لبنان، على سبيل المثال، في 19 أكتوبر، سيدة إيرانية تعيش في لبنان تدعى "إلهام بايغان" مع اولاد أختها "مهدي" و"زهرة" استشهدا جراء قصف منزلهما السكني في جنوب لبنان. ولكن السيدة كرباسي هي أول شهيدة عملية اغتيال مستهدفة من قبل الكيان الصهيوني في لبنان.

بيان السفارة الايرانية
وبعد هذه الجريمة، دعت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان، من خلال إدانتها لهذا الهجوم الإرهابي، المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عملية وفورية وفعالة لحماية حياة الأبرياء الذين يتعرضون للتهديد المستمر من  آلة الحرب الصهيونية.

رد الخارجية الإيرانية: سنستخدم كل الوسائل لمحاسبة الكيان الصهيوني
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مستنكرا جريمة الاغتيال الوحشية للسيدة الإيرانية النبيلة وزوجها اللبناني: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستستخدم كافة الأدوات المتاحة لمتابعة القضية ومحاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه.

وفي إشارة إلى الفيديو المنشور لاغتيال هذه السيدة الإيرانية وزوجها في مكان مدني وشارع مزدحم، وصف "إسماعيل بقائي"، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، هذا العمل الذي قام به الكيان الصهيوني بأنه مثال كامل ومتزامن للإرهاب وجريمة حرب.

وبحسب بعض المصادر؛ شهيد "عوازة" هو زوج شهيدة "معصومة كرباسي"، أحد المتخرجين من جامعة طهران وأفضل الأساتذة في مجال لينكس في العالم.

وبناء على تصريحات مسؤول مطلع، ورغم أن إيران لا تريد إثارة الجدل، وفقا لممارسة السلطات العسكرية والأمنية الإيرانية، فإن الرد على هذه الجريمة حتمي في الدفاع عن حقوق المواطنين الإيرانيين.

المصدر : Pars Today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة