البث المباشر

وسائل الإعلام تتفاجأ بالخطوة الجريئة لقاليباف

الأحد 13 أكتوبر 2024 - 19:26 بتوقيت طهران
وسائل الإعلام تتفاجأ بالخطوة الجريئة لقاليباف

تفاجأت وسائل إعلام بارزة في العالم العربي ومستخدمو اللغة العربية في الفضاء الإلكتروني بالتصرف الجريء لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف خلال زيارته إلى بيروت.

وقالت وسائل الاعلام ان التصرف الجريء الذي قام به محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى الاسلامي بتوجيه طائرته إلى لبنان والهبوط في بيروت وسط الهجمات الوحشية التي يشنها الكيان الصهيوني على هذه المنطقة، لفت انتباه العالم، فيما اشاد محللون ووسائل اعلام بشجاعة المسؤولين الايرانيين.

وبالتزامن مع أنباء رحلة الطائرة التي تقل رئيس مجلس الشورى الاسلامي الإيراني إلى لبنان، نشر موقع الجزيرة مباشر مقطع فيديو له وهو يقود الطائرة.

كما نشرت قناة CNN عربي هذا الخبر وكتبت: وصل رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني إلى بيروت حاملاً رسالة قائد الثورة الاسلامية الى الشعب اللبناني.

كما أفاد القسم العربي من موقع مونت كارلو الإخباري رئيس البرلمان الإيراني قاد شخصيا الطائرة خلال رحلته إلى لبنان وزار موقع أعنف هجوم شنته إسرائيل على بيروت.

وحظي مقطع الفيديو الذي يظهر قيادة قاليباف لهذه الطائرة بشعبية كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي والفضاء الافتراضي.

وفي هذا الصدد كتب موقع شبكة السعودية: صور غريبة لقاليباف وهو يتولى قيادة الطائرة خلال رحلته إلى بيروت. وبعد وصوله إلى لبنان، زار رئيس مجلس الشورى الاسلامي موقع الهجوم الإسرائيلي على قلب بيروت الذي وقع الخميس الماضي.

فيما أفاد موقع قناة العربية أن رئيس البرلمان الإيراني قاد بنفسه طائرته خلال زيارته إلى لبنان. وحمل رسالة دعم إيران لمقاومة لبنان في مواجهة الهجمات الإسرائيلية. وقد تم نشر هذا الفيديو على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي.

ونقل موقع القدس العربي عن ذلك: كما ترون فقد تم نشر فيديو لطيار رئيس البرلمان الإيراني خلال رحلته إلى لبنان في الفضاء الإلكتروني. في هذه الأثناء أمكن رؤية الدخان الناجم عن الهجمات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أثناء هبوط طائرة قاليباف في مطار بيروت.

وبالإضافة إلى وسائل الإعلام العربية البارزة، تفاعل المستخدمون العرب على منصة X أيضاً مع هذه الخطوة الشجاعة.

وأكد الخبير العراقي عباس العرداوي في هذا الصدد: بينما العرب في سبات عميق، طار قاليباف بالطائرة التي تحمل رسالة القيادة والأمة الإيرانية إلى بيروت. وقد زار مكان استشهاد شهداء المقاومة، وهذا بلا شك رسالة قوية لالتزام الجمهورية الإسلامية بدعم المقاومة وتحدي الغطرسة الأمريكية والغباء الصهيوني.

ونشر أحد هؤلاء المستخدمين منشورا وكتب: قاليباف هو من قاد هذه الطائرة شخصيا لتحدي العدو الصهيوني في ظل تهديدات تل أبيب ضد الطائرات الإيرانية في مطار بيروت.

وكتب مستخدم يمني أيضاً: بتوجيه هذه الرحلة، نقل رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني رسالة قائد الثورة الإسلامية وحكومة وأمة هذا البلد لدعم لبنان.

وأكدت فاطمة الصمدي نشرت المواقع الإيرانية صورة طيار قاليباف ثم تم نشر فيديو هذا الفعل لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني.

كما كتبت صفحة العربية السعيدة: أهم هبوط في مطار بيروت كان لحظة هبوط طائرة قاليباف فيما شوهدت أعمدة الدخان في سماء الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكد حساب مستخدم باسم سليمانيون: قاليباف سيطر على طائرته وهبطت وسط بيروت في وقت حرج وتحت تهديدات واضحة من أمريكا والكيان الصهيوني.

المصدر: وكالة مهر للانباء

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة