البث المباشر

سفير إيران في دمشق : العدوان الأمريكي غرضه تعويض هزائم الكيان الصهيوني

السبت 3 فبراير 2024 - 16:47 بتوقيت طهران
سفير إيران في دمشق : العدوان الأمريكي غرضه تعويض هزائم الكيان الصهيوني

اعتبر سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية في سوريا، حسين اكبري، العدوان الذي شنته الطائرات الأمريكية على العراق وسوريا الليلة الماضية، بأنه تم بهدف التعويض عن الهزائم التي تكبدها الكيان الصهيوني، وتعزيز قوة الارهابيين التكفيريين المسلحين في الأخيرة.

وشدد السفير "اكبري" الذي كان يتحدث اليوم السبت، على أن العمل الأرهابي الذي قامت به الادارة الأمريكية على سوريا والعراق، غرضه قبل كل شيء التعويض عن الهزائم المتكررة التي مني بها هذا الكيان القاتل للأطفال حتى الآن.

وأضاف قائلا: من أغراض هذا العدوان ايجاد شرخ في الحدود العراقية السورية لتقوية الارهابيين التكفيريين المسلحين.

وأكد السفير الايراني في دمشق أنه وخلافا للمزاعم التي قيلت بأنه تم استهداف المقرات والمستشارين الايرانيين، فإن هذه الهجمات استهدفت البنى التحتية المدنية في سوريا انتقاما من فصائل المقاومة والمواطنين الذين دافعوا عن المقاومة طوال أعوام طويلة.

الجدير بالذكر أنه واثر هلاك ۳ عسكريين أمريكان في قاعدة امريكية في الاردن، قامت المقاتلات الامريكية الليلة الماضية بإستهداف الاراضي العراقية والسورية، حيث أعلنت الحكومة العراقية أن هذا العدوان الذي استهدف منطقتي «عكاشات» و«القائم» في غرب العراق وعدة مناطق مدنية مجاورة لهاتين المنطقتين، مما أسفر العدوان عن استشهاد 16 عراقيا.

وكان مصدر استشاري ايراني في سوريا قد دان في وقت سابق العدوان الامريكي على سوريا، وأكد أن مثل هذه العمليات الارهابية ستتبعها تبعات جدية للقوات الامريكية في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة