البث المباشر

المقاومة تصطاد الجنود الإسرائيليين في خان يونس

الجمعة 26 يناير 2024 - 17:37 بتوقيت طهران
المقاومة تصطاد الجنود الإسرائيليين في خان يونس

أعلنت كتائب القسام اليوم الجمعة، أنّ مجاهديها استهدفوا قوة للاحتلال الإسرائيلي كانت متحصّنة في منزل غربي خان يونس جنوبي قطاع غزة، بقذيفة مضادة للأفراد، وأوقعوا القوة بين قتيل وجريح.

وأشارت إلى أنّ مجاهديها اشتبكوا أيضاً مع قوة إسرائيلية أخرى مؤلفة من 8 جنود في منطقة الشيخ عجلين، جنوب غرب مدينة غزة، وأوقعوها بين قتيل وجريح.

كما استهدفوا دبابة صهيونية من نوع "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" غرب مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة. 

بدورها، أعلنت سرايا القدس قنص جندي إسرائيلي، واستهداف عدد من آليات الاحتلال وقواته بوابل من قذائف الهاون جنوب غرب خان يونس.

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، استهداف تجمّع لجنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته بقذائف الهاون، غرب مدينة خان يونس.

أما كتائب المجاهدين، فأعلنت من جهتها استهداف مستوطنة "نحل عوز" برشقة صاروخية. وكانت الكتائب قد نشرت أمس مشاهد من استهداف مجاهديها لمروحية إسرائيلية بصاروخ أرض - جو.

كما تصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال في منطقة السبطاوي، وسط قصف إسرائيلي عنيف، فيما تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن معارك قاسية جداً تجري حالياً في منطقة خان يونس.

وتواصل المقاومة معاركها الضارية في محاور قطاع غزة ضد القوات الإسرائيلية المتوغلة وخصوصاً في خان يونس حيث تشتد المعارك منذ أيام.

وأعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، أبو عبيدة، أمس، أنّ مقاتلي القسّام تمكّنوا، خلال الأسبوع الماضي، من تدمير 68 آلية عسكرية، كلياً أو جزئياً.

وأضاف أبو عبيدة أنّ مقاتلي القسّام أكّدوا قتلهم 53 جندياً صهيونياً من نقطة صفر، وقنص 9 جنود، وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح، لافتاً إلى أنّهم نفّذوا 57 مهمة عسكرية، تم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة