البث المباشر

الأونروا: غزة من أخطر أماكن العالم والوضع يزداد سوءا

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 14:48 بتوقيت طهران
الأونروا: غزة من أخطر أماكن العالم والوضع يزداد سوءا

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا أن موجة أخرى من النزوح تجري في غزة والوضع يزداد سوءا كل دقيقة.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأربعاء، إن قطاع غزة بأكمله أصبح من أخطر الأماكن في العالم، ولا توجد منطقة آمنة فيه.

وأضافت: أن موجة أخرى من النزوح تجري في غزة والوضع يزداد سوءا كل دقيقة.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن جيش الاحتلال المتوغل في شمال القطاع يخرج بالقوة مستشفى "كمال عدوان"،  المستشفى الحكومي الوحيد المتبقي في شمال القطاع، عن الخدمة.

وأعلنت مصادر فلسطينية أن السلطات الصحية في غزة تحذر من كارثة إنسانية وصحية من جراء استهداف الاحتلال لمستشفى كمال عدوان.

يأتي ذلك في وقت يستمر الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة، حيث استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بلدات عبسان وبني سهيلا والقرارة في خان يونس جنوبي قطاع غزة وسط اشتباكات عنيفة.

وقامت مدفعية الاحتلال باستهداف أحياء الشجاعية والزيتون والدرج في مدينة غزة بشكل عنيف، ووقع عدد كبير من الشهداء باستهداف طائرات الاحتلال لمنزلين في مخيم جباليا.

ووصل إلى مستشفى غزة الأوروبي خلال الساعات الماضية 59 إصابة و7 شهداء، بالتزامن مع تسجيل عدد كبير من الشهداء والجرحى في غارات على منازل في مناطق اليرموك والصحابة والشعبية وشارع النفق وسط مدينة غزة.

كما قالت وزارة الصحة في غزة إن 73 شهيدا وعشرات الإصابات وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى خلال الـساعات الماضية.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في بيان لها، أمس الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 16248 شهيدا، وأكثر من 43616 جريحا، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة