البث المباشر

أعلى 10 وظائف أجرا بدون شهادة جامعية!

السبت 9 سبتمبر 2023 - 21:40 بتوقيت طهران
أعلى 10 وظائف أجرا بدون شهادة جامعية!

قيل لنا تقليديًا أنك تحتاج إلى شهادة جامعية مدتها أربع سنوات للحصول على وظيفة ذات راتب مرتفع، لكن بالنسبة للكثيرين، بسبب محدودية الموارد المالية أو الظروف الشخصية الأخرى، فإن هذا غير ممكن.

والخبر السار هو أنه لا يزال بإمكانك تأمين حياتك المهنية وكسب دخل مرتفع ومستقر، حتى رواتب مكونة من ستة أرقام، دون الحصول على شهادة جامعية.

ورغم ذلك، فإنك لا بد أن تكون حصلت على تعليم أساسي حتى مستوى الدراسة الثانوية للحصول على هذه الوظائف العشر، التي نعرضها فيما يلي:

 

1- مُقَاوِل

ربما يكون الخيار الأكثر وضوحًا على الإطلاق هو خيار رجل الأعمال. يتطلب هذا تخطيطًا مكثفًا، وإصرارًا، وبحثًا، ومثابرة، ولكن مع التفاني المناسب وأدوات العمل، حتى مع انخفاض رأس المال المبدئي، من الممكن تحقيق دخل مرتفع، وجلب رواتب مذهلة تتراوح من 60 ألف دولار إلى ما يصل إلى 100 ألف دولار، و500 ألف دولار في بعض الحالات.

متوسط ​​الدخل المحتمل: لا يوجد حد لأرباحك كرائد أعمال.

 

2- لايف كوتش

التدريب بشكل عام هو مهنة ذات دخول غير منظم، وفي الوقت نفسه تعد بإمكانات ربح غير محدودة. وهذا يجعله خيارًا قابلاً للتطبيق لأولئك الذين يرغبون في تحقيق محور وظيفي دون الحاجة إلى العودة إلى الكلية لدراسة درجة كاملة.

ويمكن أيضًا الحصول على شهادات التدريب المعتمدة عبر الإنترنت لزيادة خبرتك حتى تتمكن من التميز في المنافسة في السوق، مثل تلك المعتمدة من خلال هيئة التدريب المعترف بها على نطاق واسع ICF (الاتحاد الدولي للتدريب).

متوسط ​​الدخل المحتمل: 60 ألف دولار سنويًا (إذا تم اتباعه عبر طريق العمل الحر، فإن إمكانات الربح غير محدودة)

 

3- سمسار

يتعين على وكلاء العقارات في الولايات المتحدة إكمال التدريب المسبق للحصول على الترخيص واجتياز اختبار الترخيص العقاري للحصول على ترخيص الولاية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن وضع توقعات واقعية، وبناء شبكة قوية، واتخاذ قرار بشأن مجال عملك (المنازل التجارية الفاخرة، وما إلى ذلك) هي بعض الطرق للوصول إلى الأرباح العالية.

متوسط ​​الدخل المحتمل: 197,304 دولارًا سنويًا

 

4- مدير مبيعات

في حين أن الحصول على درجة علمية في إدارة الأعمال مثل ماجستير إدارة الأعمال سيوفر بالتأكيد مزايا إضافية والمزيد من خيارات العمل، فمن المؤكد أنه من الممكن أن تصبح مدير مبيعات بدونها.

ويمكنك البدء من مستوى المبتدئين كمندوب مبيعات، والانتقال إلى مدير حساب أو مسؤول تنفيذي للحساب، واكتساب المزيد من الخبرة تدريجيًا عندما تحقق أهداف المبيعات القياسية لتتم ترقيتك إلى مستوى الإدارة والمدير.

متوسط ​​الدخل المحتمل: 195,669 دولارًا سنويًا

 

5- طيار تجاري

يمكن للطيارين التجاريين، على عكس طياري الخطوط الجوية، العمل في أدوارهم دون الحصول على درجة علمية، بشرط اجتياز التراخيص والشهادات، مثل الخضوع لدورة طيار تجاري، والتدريب على الطيران، واجتياز اختبار إدارة الطيران الفيدرالية (FAA).

متوسط ​​الدخل المحتمل: 127.846 دولارًا سنويًا

 

6-مدير سلسلة التوريد

الطلب على مديري سلسلة التوريد أو الخدمات اللوجستية أكبر من أي وقت مضى، ومع توسع صناعة سلسلة التوريد، فإنها توفر لك إمكانات غير محدودة للتقدم في حياتك المهنية.

ويمكنك البدء من مستوى المبتدئين كمسؤول سلسلة التوريد، على سبيل المثال، والارتقاء إلى مستوى الإدارة أثناء الالتحاق بدورات التطوير المهني من الشركة الرائدة عالميًا في إدارة سلسلة التوريد، ASCM.

متوسط ​​الدخل المحتمل: 108,141 دولارًا سنويًا

 

7- مطور برامج

يتمتع تطوير البرمجيات بإمكانات هائلة للكسب، حيث يقوم أصحاب العمل بإغراء المرشحين برواتب تنافسية لملء الأدوار المطلوبة مع استمرار تسارع التطور التكنولوجي.

وفي حين أن الحصول على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر لن يضر بالتأكيد، فمن الممكن الحصول على دور مدفوع الأجر في تطوير البرمجيات من خلال حضور المعسكرات التدريبية، وتعلم لغات البرمجة المطلوبة، والحصول على الشهادات كل عام، والبقاء على اطلاع بأحدث اتجاهات الصناعة و التحديثات أثناء تطوير مجموعة من المشاريع الشخصية.

التكنولوجيا سريعة الخطى لذا من الضروري أن تتطور معها.

متوسط ​​الدخل المحتمل: 106,098 دولارًا سنويًا

 

8- مدير المشروع/البرنامج

تعد إدارة المشاريع مجالًا متعدد الاستخدامات ومفيدًا للغاية، ويمتد عبر الصناعات والقطاعات، ونظرًا لطبيعتها العملية، فإنها توفر تعرضًا رائعًا لمختلف جوانب عمليات الشركة، مما يوفر أساسًا ممتازًا للتقدم إلى مدير المشروع، ومدير المحفظة، و أدوار مدير العمليات.

تعتبر الأرباح المحتملة لمديري المشاريع الفنية أكبر بكثير، حيث تصل إلى 158,512 دولارًا سنويًا.

متوسط ​​الدخل المحتمل: 96,627 دولارًا سنويًا

 

9- ضابط شرطة

تختلف متطلبات القبول للعمل في قوة الشرطة اعتمادًا على البلد الذي تعيش فيه، ولكن في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، الشرط الوحيد هو شهادة الدراسة الثانوية حيث ستتلقى تدريبًا متخصصًا عبر أكاديمية الشرطة أو طريق التدريب المهني.

متوسط ​​الدخل المحتمل: 62,865 دولارًا سنويًا

 

10- مساعد تنفيذي

يدعم المساعد التنفيذي الرؤساء التنفيذيين داخل المؤسسة بالمهام اليومية، وتبسيط مراسلاتهم واجتماعاتهم وسفرهم وترتيبات أخرى، ويعمل كنقطة اتصال رئيسية لأصحاب المصلحة. وهذا يتطلب مهارات تنظيمية مضنية، واتصالات تجارية واضحة، وإتقان Microsoft Office.

للدخول في هذا الدور، يمكنك البدء من مستوى المبتدئين كمدير مكتب، أو مساعد شخصي، والحصول على شهادات لتحسين أعمالك وإدارة المشاريع ومهارات الاتصال أثناء تقدمك، قبل التقدم لوظائف EA.

متوسط ​​الدخل المحتمل: 60,639 دولارًا سنويًا

ومن خلال التحسين المستمر للمهارات، والتعلم في العمل، والحصول على الترقيات، واتباع استراتيجية في تحركاتك المهنية، وحتى الحصول على مساعدة من المدرب المهني، يمكنك زيادة راتبك بشكل كبير، حتى بدون الحصول على درجة علمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة