البث المباشر

تطبيق إيراني يساعد السياح على الوصول للمواقع بأسرع ما يمكن

الأربعاء 2 أغسطس 2023 - 21:30 بتوقيت طهران
تطبيق إيراني يساعد السياح على الوصول للمواقع بأسرع ما يمكن

استطاع باحثون في شركة قائمة على المعرفة في إيران، تصميم تطبيق يوفر الوصول إلى بيانات الموقع في أقصر وقت ممكن للسياح.

وفي هذا الخصوص قال منصور أديبي الرئيس التنفيذي لشركة قائمة على المعرفة، عن نظام “Web GIS” المصمم في هذه الشركة: يتيح نظام المعلومات الجغرافية أو GIS الوصول إلى الخرائط ، بيانات مكانية ومعلومات وصفية للشركة بأقل وقت وتكلفة في أي مكان.

وأوضح بأنه من الضروري الآن تعلم كيفية استخدام الأدوات العامة لبرمجيات نظم المعلومات الجغرافية لتحميل البيانات وتغييرها وسؤال وجواب وتحليلات أخرى، وقال: أثناء استخدام نظام “Web GIS”، يمكنك استخدام متصفح الويب، عملت مع الخرائط والبيانات دون الحاجة إلى تثبيت برنامج GIS واستخدمت تحليل نظم المعلومات الجغرافية المطلوب.

وأكمل بالقول: يمكن للبلديات التي تتعامل مع الخرائط العقارية وطرق المدن وغيرها استخدام هذا البرنامج.

وأضاف: لقد جلبت هذه الشركة الابتكار في هذا النظام من خلال تحويل نظام “Web GIS” إلى حزمة برامج بسيطة.

وتابع: هذه الحزمة البرمجية لا تحتوي على نماذج داخلية أو خارجية، لذا يسهل تثبيتها وتشغيلها؛ كما يمكن للمنظمات البدء بخطة مجانية وتطويرها بعد التأكيد والرضا عن جودة المنتج والمطالبة بالتطورات الحصرية في الخطة الأعلى.

وذكر بأن أنظمة “Web GIS” تستخدم اليوم طرقا عديدة، وأوضح أن هذا النظام لا تستخدمه المؤسسات الحكومية فقط ، بل يتم استخدامه من قبل المؤسسات الأهلية. له العديد من الاستخدامات، بما في ذلك الخرائط عبر الإنترنت والخرائط الديناميكية.

وقال: على سبيل المثال، يمكن للسائح البحث في الخرائط على الإنترنت (مثل خرائط جوجل وما إلى ذلك) قبل الذهاب إلى المكان الذي يرغب فيه، واستخراج المعلومات المطلوبة وتوفير الوقت والمال لرحلته.

كما وأوضح كيف يلبي نظام “Web GIS” احتياجات الدولة ، مؤكدا: إن النظام الذي تم إنشاؤه في هذه الشركة قد لبى في الغالب احتياجات المؤسسات الحكومية ؛ وبالطبع في سياحة مدينة إصفهان أطلقنا نظام GIS على شبكة الإنترنت أو خريطة ديناميكية. ويتم استخدام الطاقة الخارجية في البنية التحتية لبرامج “Web GIS” ؛ لكن تشفير البرامج أصلي تمامًا.

وقال الرئيس التنفيذي لهذه الشركة القائمة على المعرفة: إن منتج هذه الشركة منافس تمامًا للمنتجات المماثلة في العالم. وأن نظم المعلومات الجغرافية هي واحدة من أهم الاحتياجات في هرم احتياجات المنظمة.

وفي إشارة إلى خلق فرص عمل في هذه الشركة القائمة على المعرفة، قال: إن نظم المعلومات الجغرافية موضوع جديد في البلد تم إهماله ولم يصل بعد إلى مرحلة النضج ولديه الكثير من العمل للقيام به.

وذكر أن هذه الشركة تنشط في المجالات الثلاثة للتعليم والاستشارات وإنتاج برمجيات نظم المعلومات الجغرافية، وذكر: توفر هذه الشركة التدريب بنسبة 100٪ إلكترونيًا وعلى منصة الفضاء الافتراضي، ومعظم التسويق يكون على منصة افتراضية و الفضاء والإنترنت والتجارة الإلكترونية.

كما أوضح: إن المؤسسات الاقتصادية القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع أفكار وأفكار القوى البشرية الخبيرة والنخبة تنتج منتجات للمساعدة في تقدم البلاد، ولهذا السبب ، فهي بحاجة إلى وضع قواعد وأنظمة صارمة للملكية الفكرية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة