البث المباشر

مسؤول: إيران ستصبح مصدرة للخدمات الفضائية!

الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 19:34 بتوقيت طهران
مسؤول: إيران ستصبح مصدرة للخدمات الفضائية!

توقع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني " عيسى زارع بور"، أن تصبح إيران مُصدِّرة للخدمات الفضائية إلى دول المنطقة حتى نهاية الحكومة الحالية (بعد 2 و نصف عام).

واشار زارع بور في الكلمة التي القاها اليوم الثلاثاء في مراسم يوم التقنية الفضائية، الى الاهتمام الذي توليه الحكومة الحالية بالصناعة الفضائية وتنظر اليها نظرة استراتيجية ومنتجة للفرص والاقتدار وقال: ان الصناعة الفضائية ليست صناعة ننظر اليها نظرة اقتصادية، بل انها صناعة تنتج القدرة وذلك لأن تقنيتها تمتلك أكثر المواصفات تعقيدا في العالم، لذا فإن اعتماد التقنية الفضائية المحلية يعتبر أمرا صعبا للغاية.    

وأضاف المسؤول قائلا: لقد استطعنا أن نتألق في هذا المجال وتصبح ايران ضمن الدول الـ 10 المتقدمة في العالم في مجال تصميم وصنع الاقمار الصناعية واطلاقها ووضعها في المدار واستخدام معطياتها الفضائية، الأمر الذي يعتبر مصدر فخرنا واعتزازنا.

وأكد " زارع بور " أن الحكومة الحالية تسعى من خلال هذه النظرة التغلب على كل العراقيل الموجودة التي تعترض سبيل تطوير هذه الصناعة، موضحا أن رئيس الجمهورية ترأس اجتماع المجلس الفضائي الاعلى العام الماضي (انتهى في 20 اذار/مارس 2022) وشهد الشعب الايراني هذا العام انعقاد الاجتماع الثاني لهذا المجلس. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة