البث المباشر

قاليباف: نأمل أن تكون قمة الجزائر فرصة جيدة لتطوير علاقاتنا مع الدّول الإسلامية

السبت 28 يناير 2023 - 22:03 بتوقيت طهران
قاليباف: نأمل أن تكون قمة الجزائر فرصة جيدة لتطوير علاقاتنا مع الدّول الإسلامية

عبر رئيس مجلس الشورى الإسلامي، محمد باقر قاليباف، قبل توجهه إلى الجزائر مساء اليوم السبت، عن أمله في أن تستثمر هذه الفرصة التي ستستمر يومين لتطوير العلاقات والوحدة بين الدول الإسلامية.

قاليباف، قال في إفادة صحفية بمطار مهراباد بطهران قبيل توجهه لحضور مؤتمر رؤساء برلمانات الدول الإسلامية بالجزائر: "إنني أتوجه الى الجزائر تلبية لدعوة رئيس مجلس النواب الجزائري، بمناسبة انعقاد المؤتمرالسابع عشر للتعاون بين دول منظمة التعاون الإسلامي".

وأضاف قاليباف: "تشارك 45 دولة إسلامية وأكثر من 40 برلماناً يشارك في هذا المؤتمر بينهم أكثر من 20 رئيس برلماني ولا شك في أن هذا المؤتمر يحظى بأهمية خاصة لاسيما أنه سيبحث تطورات العالم الإسلامي وتحديات التطوير والتنمية في العالم الإسلامي".

وقال رئيس مجلس الشورى الاسلامي، إن القضية التي سيطرحها في هذا المؤتمر كمبادرة هي العالم الإسلامي والتضامن من أجل السلام والتنمية المستدامة.

وأضاف: "بطبيعة الحال، هذه فرصة في متناول أيدينا لتوسيع العلاقات متعددة الأطراف مع الدول الحاضرة في هذا المؤتمر، وخاصة العلاقات الثنائية بين إيران والجزائر، وآمل أن يجري أغتنام هذه الفرصة التي تستمر يومين لتطوير العلاقات والوحدة بين الدول الإسلامية".

ومن المقرر أن تعقد المراسم الرئيسية لمؤتمر برلمانات الدول الإسلامية يومي 9 و 10 من بهمن في مقر المؤتمرات الدولية بمدينة الجزائر بحضور رئيس مجلس الشورى الإسلامي ورؤساء برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة