البث المباشر

طهران: واشنطن لجأت إلى الإرهاب ضدنا لاستنفاد خياراتها

الأربعاء 21 ديسمبر 2022 - 11:04 بتوقيت طهران
طهران: واشنطن لجأت إلى الإرهاب ضدنا لاستنفاد خياراتها

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية، ناصر كنعاني، يوم الثلاثاء، إنّ "التحالف الأميركي مع الإرهابيين ومع قاتلي أكثر من 17 ألف إيراني بات أكثر وضوحاً".

وأضاف كنعاني أنّ "ما قام به بعض المفلسين الأميركيين مؤخراً، من عملية غسل الإرهاب، أظهر الوجه الزائف لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة".

ورأى المتحدث الإيراني أنّ "لجوء النظام الأميركي إلى المفلسين والمجرمين، من أجل الضغط على الحكومة والشعب الإيرانيين، دليل على نفاد خياراته".

وفي وقت سابق الثلاثاء، شدّد قائد "فيلق القدس"، التابع لحرس الثورة الإيراني، الجنرال إسماعيل قاآني، على أنّ عجز الولايات المتحدة في ساحات الصراع جعلها تلجأ إلى تحريض شبان إيران".

وفي إشارة إلى الأداء الأميركي في العقدين الماضيين، وجهود واشنطن في خلق عالم أحادي القطب، قال قاآني إنّ "أميركا المجرمة وكّلت كلباً متعطشاً للدماء مثل الكيان الصهيوني، وبعض حثالاته على رؤوس الأمة الإسلامية، وتركت أيديهم مفتوحة، وأنفقت 7 آلاف مليار دولار في منطقة غرب آسيا، في كل المجالات".

وقبل أيام، انتقدت إيران قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، إقصاءها عن لجنته المعنية بحقوق المرأة، وقال كنعاني، في بيانٍ، إن "هذا القرار يُعَدّ قراراً سياسياً، واتُّخذ من دون أيّ سندٍ قانوني، وهو مخالف لميثاق الأمم المتحدة، وإجراء أميركي مُدان وخاطئ في هذه المنظمة الدولية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة