البث المباشر

تجمع احتجاجي أمام مكتب الأمم المتحدة في طهران

الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 16:53 بتوقيت طهران
تجمع احتجاجي أمام مكتب الأمم المتحدة في طهران

بعد أعمال الشغب الأخيرة بذريعة العنف ضد المرأة، بدأت أمريكا محاولاتها عبر إصدار بيان لإخراج إيران من لجنة المرأة الأممية.

نظم عدد من الطلاب ونشطاء المنظمات غير الحكومية ونشطاء حقوق المرأة، وقفة احتجاجية أمام مكتب منظمة الامم المتحدة بطهران تنديدا بالسلوك المتناقض والمعايير المزدوجة للجنة المعنية بوضع المرأة" التابعة لهذه المنظمة.

وأقيمت هذه الوقفة بدعوة من المنظمات الطلابية مثل اتحاد الطلاب المستقلين ومكتب تعزيز الوحدة وشارك فيها جمع من الطلاب ومجموعة من أهالي شهداء الأمن بالإضافة إلى ناشطات في مجال حقوق المرأة.

ورفع المشاركون لافتات ادان فيها السلوك المتناقض للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة معتبرا اياه مثالاً على ازدواجية المعايير في الغرب فيما يتعلق بالمرأة.

وأكدت "مرضية هاشمي" الصحفية والمخرجة الوثائقية التي شاركت هذه الوقفة الاحتجاجية: عندما هناك خمس دول فقط لها حق النقض ولم نلمس مساعي من الأمم المتحدة لتحقيق العدالة لا ينبغي أن نصدق أكاذيب الإعلام الغربي.

وخاطبت النساء المشاركات في هذه الوقفة قائلة: يجب أن نفتخر باننا ايرانيات نعيش في إيران.
جدير بالذكر ان الأمم المتحدة اسست إجراءً خطيرًا في هذه المنظمة الدولية تماشيا مع سياسات البيت الابيض التدخلية والمعادية لايران بذريعة دعم المرأة الإيرانية الى درجة وضعت عراقيل امام حضور وفد من إيران وتخطط لإلغاء عضويتها في لجنة الامم المتحدة المعنية بوضع المرأة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة