البث المباشر

إيران والعراق يناقشان التعاون في مجال البيئة ومكافحة العواصف الغبارية

الأحد 29 مايو 2022 - 08:12 بتوقيت طهران
إيران والعراق يناقشان التعاون في مجال البيئة ومكافحة العواصف الغبارية

وصل نائب الرئيس الإيراني ورئيس منظمة حماية البيئة علي سلاجقة الى العاصمة العراقية بغداد مساء أمس السبت ، على رأس وفد لبحث سبل التعاون بين البلدين في المجالات البيئية.

وفي تصريح أدلى به في بغداد اعتبر سلاجقة ان العراق يعد أحد المصادر الرئيسية للعواصف الترابية التي تؤثر على إيران.

وأكد على الاستفادة من خبرات الجمهورية الاسلامية الايرانية القيمة في مجال مكافحة التصحر والعواصف الغبارية وضرورة تبادل الخبرات مع الجانب العراقي.

واشار سلاجقة الى مذكرات التفاهم السابقة الموقعة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق وقال: رغم أن ظاهرة العواصف الغبارية هي نتيجة لعملية طويلة الأمد لكننا سنسعى لمعالجة هذه المعضلة في فترة زمنية مناسبة.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان، يوم السبت، انه :"سيعقد صباح يوم غد الاحد مؤتمر صحفي بين وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ونائب الرئيس الإيراني ورئيس منظمة حماية البيئة الإيراني علي سلاجقة".

واستقبل وزير البيئة العراقي بالوكالة جاسم عبد العزيز حمادي، مساء السبت، نائب الرئيس الايراني رئيس حماية البيئة في الجمهورية الاسلامية الايرانية علي سلاجقة في مطار بغداد الدولي.

وذكرت وزارة البيئة العراقية، في بيان، ان الزيارة تاتي لتعزيز سبل التعاون في المجالات البيئية والاعداد لتوقيع مذكرة تعاون بيئية مع الجانب الايراني، ورحب وزير البيئة بالضيوف، وبين خلال اللقاء ان الوزارة على استعداد للتعاون في العديد من الملفات البيئية وأهمها ملف تحديات التغيرات المناخية والعواصف الغبارية والتنمية المستدامة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة