البث المباشر

الصين: نواصل التعاون مع روسيا ونرفض العقوبات الأحادية

الإثنين 28 فبراير 2022 - 14:43 بتوقيت طهران
الصين: نواصل التعاون مع روسيا ونرفض العقوبات الأحادية

أكدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، أنّ بلادها لا تدعم استخدام العقوبات كحل للمشكلات، وتعارض العقوبات الأحادية، لافتاً إلى أنّ بكين ستواصل احترام موسكو والتعاون معها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين، في مؤتمر صحافي، تعقيباً عن فصل بنوك روسية عن "سويفت"، إنّ الصين "لا تدعم استخدام العقوبات كحل للمشكلات"، مضيفاً أنّها "تعارض العقوبات الأحادية".

وتابع: "لا يمكن أن يبنى أمن دولة على حساب دولة أخرى، ويجب احترام سيادة كل البلدان... وسنواصل احترام سيادة الدول وبناء العلاقات الودية مع أوكرانيا"، مؤكداً أنّ "الصين وروسيا ستواصلان الاحترام المتبادل والتعاون".

من جهة ثانية، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية على أنّ جميع الأطراف يجب أن تتحلى بالهدوء وتتجنب المزيد من التصعيد بعد أن وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الردع النووي في حالة تأهب، مشيراً إلى أنّ المخاوف الأمنية المشروعة لجميع الدول يجب أن تأخذ بجدية.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان قد علّق، أمس الأحد، على الأحداث الأخيرة في جميع أنحاء أوكرانيا، ملمحاً إلى مسؤولية واشنطن عما يحدث، قائلاً: "يجب على الولايات المتحدة أن تسأل نفسها من بدأ كل هذا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة