البث المباشر

قيادي في "حماس" يشيد بدور ايران في خلق الوحدة بالعالم الإسلامي

السبت 23 أكتوبر 2021 - 11:46 بتوقيت طهران
قيادي في "حماس" يشيد بدور ايران في خلق الوحدة بالعالم الإسلامي

أشاد القيادي في حركة حماس "جمال عيسى" بالدور الفعال للجمهورية الاسلامية الايرانية في خلق الوحدة بالعالم الاسلامي رغم مؤامرات أعداء الاسلام، معتبراً المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية فرصة لاجتماع العقول والتقريب بين وجهات النظر والسعي لإزالة حالة التفرق بين المسلمين التي لا يستفيد منها إلا الاستكبار العالمي.

وأضاف عضو مكتب العلاقات العربية والاسلامية في حركة المقاومة الاسلامية "حماس" على هامش المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية في تصريح صحفي : نتمنى التوفيق والنجاح للقيادة السياسية الايرانية وكل الهيئات المشاركة في المؤتمر خاصة نحن في فلسطين وأثمن المساعي الايرانية لتحقيق الأهداف الإسلامية، لاشك أن مشاريع الاحتلال الصهيوني والهيمنة في المنطقة لاتزال تنتهك حرمة المقدسات وحقوق الشعب الفلسطيني ومن الضروري توحيد صفوف المسلمين للدفاع عن المسجد الأقصى وفلسطين وشعبها ومواجهة الخطر الصهيوأمريكي.

وتطرق عيسى الى دور إيران في تطورات المنطقة ودعمها للمقاومة، واصفاً إياه بمنقطع النظير وقال، إن الفصائل الجهادية الفلسطينية تفتخر بعلاقاتها الاستراتيجية مع ايران.

وأضاف: ان الفصائل الجهادية الفلسطينية تفتخر بعلاقاتها الاستراتيجية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وتعتبر دعم ايران حكومةً وشعباً لنضال ومقاومة الفلسطينيين عاملاً مشجعاً لهذا الشعب، واصفاً ممارسات الكيان الصهيوني في انتهاك حرمة المسجد الأقصى بالخطير للغاية.

وأكد أن المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية في طهران يلعب دوراً فاعلاً في إحباط المؤامرات والمخططات الصهيونية لاختراق المنطقة العربية والاسلامية ومشاريع مشبوهة مثل التطبيع مع العدو الصهيوني ونشر الأفكار المنحرفة والمتطرفة والاختراقات الاخلاقية التي تستهدف القيم الاسلامية كلها تهديدات مباشرة في جسم الأمة الإسلامية.

وأشار الى كلمات المشاركين في هذا المؤتمر الذين أكدوا على وجوب التفاف المسلمين حول فلسطين وتصحيح اتجاه البوصلة نحو فلسطين بعدما سعى الأعداء خلال الأعوام الأخيرة لحرفها وقال، ان المقاومة افشلت مشروع صفقة القرن الصهيوأمريكي ولكن هذا المؤتمر يقول اليوم أن هذه الأمة بأسرها تجتمع من أجل دعم القضية الفلسطينية وحل مشاكل المسلمين وتتمكن من إحباط كل جهود أعداء للتفرقة بين المسلمين وإضعافهم بالوحدة الاسلامية.

وطالب عيسي المشاركين في المؤتمر باليقظة أمام المؤامرات الصهيونية وتقديم دعمها الشامل للقدس للحيلولة دون تنفيذ المخططات الصهيونيه التوسعيه وتهويد القدس.

يذكر ان المؤتمر الدولي الخامس والثلاثون للوحدة الإسلامية انطلق الثلاثاء الماضي (19 اكتوبر الحالي ) في العاصمة طهران برعاية رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد ابراهيم رئيسي ويستمر حتى ۲۴ أكتوبر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة