12 فيلما إيرانيا ضمن جدول عروض مهرجان ساو باولو السينمائي

الخميس 14 أكتوبر 2021 - 20:32 بتوقيت طهران
12 فيلما إيرانيا ضمن جدول عروض مهرجان ساو باولو السينمائي

يعرض مهرجان "ساو باولو" السينمائي الدولي بدورته الخامسة والأربعون في البرازيل 12 فيلما من السينما الإيرانية في أقسام مختلفة هذا العام.

وتتضمن الأفلام التی تعرض في المهرجان «بطل»(A Hero) للمخرج الايراني أصغر فرهادي، و«وضیع»(بی همه جیز) للمخرج محسن قرایي و«غیاب»(Absence) للمخرج علی مصفا، و«وقت جیغ انار»(When Pomegranates Howl) من إخراج  کراناز موسوي، و«مجبرون»(No Choice) من إخراج رضا درمیشیان، و«الکلاب لم تنم اللیلة الماضیة»(the dogs don't sleep last night)من إخراج رامین رسولی والفیلم الوثائقي«التصویر الشعائي للعائلة »(Radiograph of a Family)من إخراج فیروزه خسرواني حیث تشارک هذه الأفلام في قسم الآفاق الدولیة لهذا الحدث السینمائي.

وفي مسابقة المخرجين الجدد، ستعرض الأفلام "المنطقة النهائیة"(District Terminal) من إخراج بردیا یادکاری وإحسان مير حسيني، و"نهاية إوين" (At the end of Evin) من إخراج محمد ومهدي تراب بيجي ، و"الطريق الترابی"(Hit the Road) من إخراج بناه بناهي، و"بي آبان"(BiAban) للمخرج مهرداد كوروش نيا و "زالاوا"(Zalava) من إخراج أرسلان أميري.

سيستضيف مهرجان ساوبولو، باعتباره الحدث السينمائي الأكثر شهرة في أمريكا الجنوبية هذا العام ، 264 فيلمًا من 50 دولة وسيُعقد في الفترة من 1 أكتوبر/تشرین الأول إلى 8 نوفمبر/تشرین الثانی في البرازيل كمزيج من الأحداث الحضوریة والافتراضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم