البث المباشر

12 فيلما إيرانيا ضمن جدول عروض مهرجان ساو باولو السينمائي

الخميس 14 أكتوبر 2021 - 20:32 بتوقيت طهران
12 فيلما إيرانيا ضمن جدول عروض مهرجان ساو باولو السينمائي

يعرض مهرجان "ساو باولو" السينمائي الدولي بدورته الخامسة والأربعون في البرازيل 12 فيلما من السينما الإيرانية في أقسام مختلفة هذا العام.

وتتضمن الأفلام التي تعرض في المهرجان «بطل»(A Hero) للمخرج الايراني أصغر فرهادي، و«وضيع»(بي همه جيز) للمخرج محسن قرايي و«غياب»(Absence) للمخرج علي مصفا، و«وقت جيغ انار»(When Pomegranates Howl) من إخراج  كراناز موسوي، و«مجبرون»(No Choice) من إخراج رضا درميشيان، و«الكلاب لم تنم الليلة الماضية»(the dogs don't sleep last night)من إخراج رامين رسولي والفيلم الوثائقي«التصوير الشعائي للعائلة »(Radiograph of a Family)من إخراج فيروزه خسرواني حيث تشارك هذه الأفلام في قسم الآفاق الدولية لهذا الحدث السينمائي.

وفي مسابقة المخرجين الجدد، ستعرض الأفلام "المنطقة النهائية"(District Terminal) من إخراج برديا يادكاري وإحسان مير حسيني، و"نهاية إوين" (At the end of Evin) من إخراج محمد ومهدي تراب بيجي ، و"الطريق الترابي"(Hit the Road) من إخراج بناه بناهي، و"بي آبان"(BiAban) للمخرج مهرداد كوروش نيا و "زالاوا"(Zalava) من إخراج أرسلان أميري.

سيستضيف مهرجان ساوبولو، باعتباره الحدث السينمائي الأكثر شهرة في أمريكا الجنوبية هذا العام ، 264 فيلمًا من 50 دولة وسيُعقد في الفترة من 1 أكتوبر/تشرين الأول إلى 8 نوفمبر/تشرين الثاني في البرازيل كمزيج من الأحداث الحضورية والافتراضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة