البث المباشر

زائرة كندية: مسيرة الأربعين الحسيني تجلب الطمأنينة لبقية العمر

الأحد 3 أكتوبر 2021 - 16:40 بتوقيت طهران
زائرة كندية: مسيرة الأربعين الحسيني تجلب الطمأنينة لبقية العمر

تعتقد زائرة كندية أنه على كل مسلم أن يعيش تجربة مسيرة أربعينية الإمام الحسين (ع) وأن يستمدّ منها الهدوء والطمأنينة لبقية عمره لأنها تجربة فريدة ترتد على الإنسان بالطمأنينة والهدوء.

وأشارت إلي ذلك، الزائرة الكندية "ساجدة كاكو" من مدينة "فانكوفر" الكندية التي شاركت في مسيرة الأربعين الحسيني لهذا العام إلي جانب مسلمين محبين لأهل البيت (ع) قادمين من مختلف دول العالم.

وأضافت أنها تعمل ممرضة ولم تزر العراق من قبل حيث شعرت بالحفاوة في الإستقبال وعاشت تجربة فريدة ومشاعر مفعمة بالعُجب والحيرة.

وأردفت قائلة إنها رأت في كربلاء المقدسة ما لم تشاهده من قبل حيث رأت إنسانية وعظمة لم تراها من قبل مؤكدة أن العراقيين شعب كريم وسخي وودود.

وإستطردت ساجدة كاكو داعية جميع المسلمين الشيعة لزيارة كربلاء المقدسة والنجف الأشرف لثراءهما التأريخي وغناءهما المعنوي.

وقالت الزائرة الكندية إنها عندما كانت في كندا كانت تري الكنديين يجدون بحثاً عن المال ويكدحون من أجله ولكن في العراق كان الوضع مختلفاً تماماً حيث يبذل الناس كل ما لديهم خدمة للحسين (ع) ولا قيمة للمال هنا.

وأكدت أنها تعتقد أن الزوار لا يأتون لإحياء ذكري مقتل الإمام الحسين (ع) فحسب، إنما يأتون ليحيوا رسالة عاشوراء لتنتقل في المستقبل لأطفالهم وللأجيال القادمة.

وعبرت عن رأيها في كربلاء المقدسة قائلة إنها واحدة من أجمل المدن التي التي زارتها على الاطلاق، داعية كل مسلم لزيارتها والمشاركة في مسيرة الأربعين وجلب السلام والطمأنينة إلي بيته.

وأكدت أن ما يمكن تجربته في كربلاء لا يمكن عيشه في أي حدث آخر حيث شهدت الوحدة والحب بين الشيعة وهو أمر لا تشهده لدي أتباع أي ديانة أو مذهب بحسب قولها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة