البث المباشر

الرئيس الايراني: التعاون مع تركيا له فوائد عديدة للأمة الإسلامية

الخميس 12 أغسطس 2021 - 09:49 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: التعاون مع تركيا له فوائد عديدة للأمة الإسلامية

قال الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي ان إنقاذ الشعب الفلسطيني من اضطهاد الصهاينة سيكون دائما على جدول الأعمال المشتركة لإيران وتركيا، وان التعاون بين طهران وأنقرة له فوائد كثيرة للأمة الإسلامية.

واعتبر السيد إبراهيم رئيسي في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء الأربعاء، العلاقات بين البلدين بانها ابعد من علاقات جوار، مؤكدا ضرورة التعاون الوثيق بين إيران وتركيا لإرساء دعائم الاستقرار والامن وكذلك دعائم السلام والثبات في المنطقة.

ووصف السيد رئيسي العلاقات بين إيران وتركيا بالودية والحميمة والأخوية، وقال إننا نولي أهمية كبيرة للتعاون الثنائي والدولي مع البلد الشقيق والصديق تركيا.

وشدد رئيسي على ضرورة الإسراع في عقد الاجتماع السابع للمجلس الأعلى للتعاون بين البلدين في طهران، وقال أنا واثق من أن التعاون بين إيران وتركيا سيحقق التقدم والسلام للبلدين، والأمن والسلام للمنطقة، والخير والبركة للأمة الإسلامية".

وفي إشارة إلى الطاقات المتنوعة لإيران وتركيا في العالم الإسلامي، شدد رئيسي على أن مساعدة الشعب الفلسطيني المظلوم والمضطهد وإنقاذه من قمع الصهاينة لن تكون ابدا خارج جدول أعمالنا المشتركة.

بدوره هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من جديد السيد ابراهيم رئيسي على انتخابه رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقدم تعازيه بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)، وقال انه لا يشك في ان دورة رئاسية رئيسي ستشهد تعزيز التعاون الثنائي والاقليمي بين البلدين في جميع المجالات.

وقال أردوغان إن مجلس التعاون الأعلى له دور مهم يلعبه في التعاون بين البلدين، وأعرب عن أمله في أنه من خلال عقد هذا الاجتماع في طهران في أقرب وقت ممكن، سيجري السعي لتطوير التعاون بين البلدين فضلا عن لقاء الرئيس الايراني وعقد جولة من المحاثات معه عن كثب.

كما شكر الرئيس التركي دعم الجمهورية الإسلامية الايرانية على مساعدتها الإنسانية لتركيا في اخماد الحرائق الاخيرة في تركيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة