موسكو تؤكد أهمية إعادة التعاون الدولي مع إيران في كافة المجالات

الأحد 4 يوليو 2021 - 19:22 بتوقيت طهران
موسكو تؤكد أهمية إعادة التعاون الدولي مع إيران في كافة المجالات

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، عن أملها في إحياء الاتفاق النووي مشددةً على ضرورة تهيئة الظروف لإعادة التعاون للمجتمع الدولي مع إيران الى طبيعته.

ماريا زاخاروفا، وضمن إعرابها عن أملها في إحياء الاتفاق النووي، شددت على ضرورة تهيئة الظروف لإعادة التعاون الدولي مع إيران في المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والتكنولوجية والبحثية الى طبيعته.

وفي تغريدة نُشرت على صفحتها على تويتر، نقلت السفارة الروسية في المملكة المتحدة عن زاخاروفا تعبيرها عن أملها في إحياء الاتفاق النووي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ان روسيا تتطلع الى إعادة تنفيذ الاتفاق النووي إلى مجرى راسخ ويمكن التكهن به وتهيئة الظروف لتطبيع التعاون الدولي مع إيران في مجالات الاقتصاد والتجارة والبحث العلمي والتكنولوجيا، بما في ذلك النشاط الذري السلمي.

وكانت زاخاروفا قد أعلنت قبل أيام قليلة عن إحراز تقدم كبير في محادثات فيينا بشأن إحياء الاتفاق النووي، وقالت، إنه من المتوقع أن تختتم محادثات الاتفاق النووي قبل الذكرى السادسة للتوصل الى الاتفاق النووي في 14 يوليو تموز.

وقال "خلال هذه الأشهر الثلاثة، أحرزت وفود [اطراف الاتفاق النووي] تقدماً كبيراً في تحديد المعايير وسبل إحياء الاتفاق النووي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم