روحاني: بايدن يسير على خطى ادارة ترامب الارهابية

السبت 19 يونيو 2021 - 17:01 بتوقيت طهران
روحاني: بايدن يسير على خطى ادارة ترامب الارهابية

اشار رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني الى الحرب الاقتصادية الاميركية التي فرضت على ايران خلال الاعوام الاخيرة، معتبراً ان بايدن يسير على خطى ادارة ترامب الارهابية.

وقال روحاني اليوم السبت خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا: لم تكن هنالك اي دولة في العالم ظروفها كظروفنا لاننا كنا في حرب اقتصادية على مدى عامين ومن ثم اصبحت الظروف اكثر صعوبة مع تفشي مرض كورونا.

واضاف ان البلاد كانت في الواقع محاصرة مائة بالمائة حيث ينبغي عليّ القول في هذا الصدد انني سررت حينما سمعت تصريحات المسؤولين الاميركيين اخيرا، اذ اعلنوا بانهم سيرفعون الحظر عن اللقاحات والكمامات لايران وهم بتصريحاتهم هذه قد كشفوا اجرامهم للجميع والعالم.

وقال الرئيس روحاني: من جانب اخر يمكنني القول بان اميركا ترامب كانت ارهابية والان يسير بايدن على خطاها.

واشار الى ان هنالك ارصدة مالية ايرانية مجمدة لدى دول تدعي بانها لا علاقة لها بالارهاب واضاف: للاسف ان جميع تلك الدول فضلا عن قولها بعدم التعاون مع الارهاب تحتجز ارصدة بلادنا وتقول بان السبب في هذا الامر يعود لاجراءات الحظر الاميركية الظالمة.

واوضح بان ايران وبسبب الحرب الاقتصادية التي فرضت عليها لفترة عامين لم تتمكن من استخدام ارصدتها المجمدة في الدول الاخرى لشراء لقاحات كورونا في الظروف الطارئة التي كانت البلاد تعيشها الا ان شعبنا تعاون جيدا في مكافحة كورونا بحيث فضّل صحة الاخرين على نفسه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم