البث المباشر

اوروبا تناقش آخر تطورات محادثات الاتفاق النووي

الإثنين 10 مايو 2021 - 14:42 بتوقيت طهران
اوروبا تناقش آخر تطورات محادثات الاتفاق النووي

يستعرض وزراء خارجية الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين آخر تطورات محادثات فيينا الهادفة إلى إحياء الاتفاق النووي.

في الاجتماع الشهري لمجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الذي سيعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل في الساعات القليلة المقبلة، سيطلع رئيس السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي ومنسقها جوزيف بوريل المشاركين على عملية اجتماع فيينا.

يذكر ان مندوبي الدول الاعضاء في الاتفاق النووي اجتمعوا قبل شهر في فيينا للبحث في تفعيل الاتفاق وعودة اميركا المحتملة اليه. وتم لغاية الان عقد العديد من الاجتماعات في اطار اللجنة المشتركة للاتفاق النووي وحققوا تقدما في مجال احياء الاتفاق.

الجولة الرابعة من اجتماع اللجنة المشتركة عقدت أمس بحضور وفود إيرانية و 4 + 1 في فندق جراند فيينا، وأكدت جميع الأطراف جديتها في تحقيق نتيجة في أقصر وقت ممكن.

خلال رئاسة دونالد ترامب، انسحبت الولايات المتحدة من جانب واحد من الاتفاق النووي وفرضت الإرهاب الاقتصادي بهدف ممارسة أقصى قدر من الضغط على الشعب الإيراني، وبعد عامين من نقض الأطراف الأوروبية لالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي، بدأت طهران في اتخاذ خطوات في إطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتقليص التزاماتها، وأعلنت أنها ستعود إلى التنفيذ الكامل لالتزاماتها إذا تم رفع الحظر والتزمت الأطراف الأخرى في الاتفاق بتعهداتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة