البث المباشر

آية الله رئيسي: تعزيز قوة إيران واجب إلهي ووطني

الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 07:29 بتوقيت طهران
آية الله رئيسي: تعزيز قوة إيران واجب إلهي ووطني

أكد رئيس السلطة القضائية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي ان قضية الأمن القومي قضية مهمة لا ينبغي التعاطي معها بمجاملة، مشدداً على عدم السماح لأحد بإضرار الأمن القومي للبلاد من خلال الارتباط بالاجانب والعمالة للعدو.

واعتبر آية الله رئيسي في تصريح له خلال اجتماع مجلس القضاء بمحافظة قم (جنوب طهران) تعزيز قوة إيران الإسلامية بأنه واجب إلهي ووطني على جميع القوى، مؤكداً ان الأمن القومي هو أحد متطلبات هذا الأمر.

وقال: لا ينبغي السماح لمن يحاول الارتباط بالاجانب والعمالة للعدو بالتآمر وإثارة الفتنة لأن الأمن القومي ملك للشعب كله.

وشدد رئيس القضاء على الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والقضائية وكذلك القوات المسلحة بأن تكون أكثر حساسية وجدية بشأن قضية الأمن القومي المحورية.

وفي جانب آخر من حديثه اعتبر دعم الإنتاج ومحاربة الفساد والحفاظ على كرامة الإنسان بأنها أهم 3 أولويات لجهاز القضاء هذا العام.

وأضاف: ان دعم الإنتاج في عام قفزة الإنتاج هو من أهم القضايا التي تعتبر محاربة الفساد أحد شروطها المسبقة ولا يجوز تهميش هاتين المسألتين في أي وقت.

وقال: ان مكافحة الفساد تساهم بشكل كبير في ازدهار وقفزة الإنتاج، كما أن ضمان أمن المستثمرين والمنتجين يعتمد على محاربة الفساد والتصدي لزعزعة الأمن.

واكد آية الله رئيسي على المتابعة الجادة لاستراتجية قائد الثورة في اجهاض الحظر وقال: ان ما يؤدي الى تقوية البلاد هو اجهاض الحظر والتهديدات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة