البث المباشر

إرسال قمر صناعي ايراني الى مدار تشغيلي يبلغ 7 آلاف كيلومتر

الأحد 15 نوفمبر 2020 - 17:00 بتوقيت طهران
إرسال قمر صناعي ايراني الى مدار تشغيلي يبلغ 7 آلاف كيلومتر

اعلن نائب مدير التصميم وضمان المهمة في معهد أبحاث الفضاء الإيراني انه سيتم إرسال قمر صناعي بوزن 100 كغم الى مدار تشغيلي يبلغ 7000 كيلومتر.

واوضح علي جعفر صالحي، بأن الأقمار الصناعية التي سيتم وضعها في مدار الأرض للمسار الجغرافي يتم وضعها أولاً بواسطة المشغل في مدار وسيط، وقال: باستخدام تقنيات الدفع الأصلية، نريد إرسال قمر صناعي للاتصالات بوزن 100 كغم من مدار وسيط​على ارتفاع 400 كيلومتر إلى مدار تشغيلي يبلغ 7000 كيلومتر.

واضاف: يتم أولاً نقل أقمار الاتصالات التي يتم نشرها في دائرة التشغيل الجغرافي بواسطة المشغل إلى مدار وسيط، يسمى ساحة الانتظار، وبعد تثبيت كتلة النقل يتم إرسالها إلى مدارات أعلى.

واردف صالحي قائلا: وفقًا لخارطة طريق المنتج، تم تصور العديد من الخطوات الوسيطة من أجل التمكن من إرسال شحنة القمر الصناعي 100 كغم من مدار 400 كم إلى مدار تشغيلي يبلغ 7000 كم وما فوق باستخدام أنظمة الدفع المحلية وكتل الإرسال المداري.

ولفت نائب مدير التصميم وضمان المهمة في معهد أبحاث الفضاء الإيراني الى انه بناءً على خارطة طريق المنتج، من المتوقع استخدام قدرة الإرسال المداري في عمليات الإطلاق المستقبلية.

واختتم صالحي قائلا: في الخطوات الوسيطة التالية، سيتم رفع مدار الذروة هذا، والذي يُتوقع الآن عند 7 آلاف كم، إلى ما يزيد عن 10 آلاف كم وفي النهاية الى 36 ألف كم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة