البث المباشر

أمل تحيي ذكري تغييب الامام موسي الصدر

السبت 1 سبتمبر 2018 - 22:19 بتوقيت طهران
أمل تحيي ذكري تغييب الامام موسي الصدر

أحيت حركة أمل في لبنان الذكرى الأربعين لتغييب الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه، فيما دعا رئيس البرلمان نبيه بري أبناء الثورة الليبية الى الالتزام بما وعدوا به لمتابعة ظروف اختفاء الإمام الصدر ورفيقيه في ليبيا.

وأحيت حركة أمل، الذكرى الاربعون لتغييب الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه؛ بمهرجان شعبي حاشد في مدينة بعلبك.

 

وكان رئيس مجلس النواب، نبيه بري، على رأس الحاضرين، الى جانب عدد كبير من الشخصيات الرسمية والروحية والفعاليات الشعبية.

 

وقال بري عن الامام موسي الصدر: انه أخذ بيدنا نحو المقاومة وعلمنا أن كل من يستشهد علي أرض الجنوب والبقاع بمواجهة المطامع أو الطغيان، فهو مع الحسين (ع).

 

وأضاف بري: "ان حكومة لبنان برأينا يجب أن تمثل كل قوي لبنان البرلمانية الشعبية الحية وما يعبر عن قوة المقاومة كأحد أطراف المثلث الذهبي: الشعب والجيش والمقاومة".

 

الشخصيات المشاركة اكدت على وجوب كشف مصير الامام الصدر ورفيقيه وضرورة تفعيل القضية في المحافل الدولية.

 

وقالت رباب، شقيقة الامام موسي الصدر لقناة العالم:"مازال موضوع الامام موسي الصدر تحت البحث والمراقبة وهناك مساعي من اللجنة والمحاميين والقضاة ورئيس المجلس في هذا المجال".

 

وقال النائب في البرلمان اللبناني ألبير منصور:"قضية تغييب سماحة الامام موسي الصدر من أهم القضايا التي تهم الشعب اللبناني والشعب العربي والمسلمين في العالم اجمع".

 

المهرجان المركزي بهذه الذكرى يؤكد مرة اخرى على الثبات والعقيدة التي ارساها الامام الصدر من خلال مسيرته السياسية واهم ركائزها مقاومة الاحتلال الاسرائيلي ونصرة القضية الفلسطينة.

 

المصدر: قناة العالم الاخبارية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة