البث المباشر

ستاري: تعريف مئات المشاريع للكشف عن طبيعة فايروس كورونا

الخميس 9 إبريل 2020 - 07:44 بتوقيت طهران
ستاري: تعريف مئات المشاريع للكشف عن طبيعة فايروس كورونا

أعلن مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية في الشؤون العملية والتقنية، أنه تم حتى الآن تعريف مئات المشاريع البحثية للكشف عن طبيعة فايروس كورونا وسلوكه، وتم إنجاز أكثر من 2000 اختبار سريري للعلاج.

وفي تدوينة له على "اينستغرام"، كتب سورنا ستاري: حتى الآن تم تعريف مئات المشاريع البحثية للكشف عن طبيعة فايروس كورونا وسلوكه وهي قيد التنفيذ. وتم إنجاز أكثر من 2000 اختبار سريري في إطار 76 مشروعا بحثيا للكشف عن البروتوكولات العلاجية والأدوية المؤثرة وأساليب العلاج بالخلايا والاستفادة من البلازما لدى المتعافين والعقارات العشبية. والعديد منها أسفرت عن نتائج لافتة، وقد صرفت مئات الآلاف من الساعات في العمل البحثي ما أدى الى توسيع المعرفة لمواجهة المرض وإلغاء الأدوية غير المؤثرة على مسار المرض، وتطوير ثلاثة بروتوكولات للعلاج المؤثر للمرض، والتي أثمرت عن خفض ملفت لوفيات المرضى.

وأضاف ستاري أن الابحاث يتم العمل عليها بمشاركة العديد من العلماء والباحثين العاملين في مراكز الابحاث والجامعات والشركات المعرفية.

وتابع أن هناك العديد من المشاريع جارية للكشف عن لقاح كورونا بمشاركة الشركات ومراكز الأبحاث، والآن العمل جار للكشف عن الطبيعية الوراثية للفايروس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة