البث المباشر

تعاون ثقافي مهم بين ايران واندونيسيا

الأحد 23 يونيو 2024 - 18:43 بتوقيت طهران
تعاون ثقافي مهم بين ايران واندونيسيا

تتعاون شركة الاستشارات الثقافية الإيرانية وإذاعة جمهورية إندونيسيا مع إذاعة وتلفزيون إيران في مختلف المجالات الثقافية، بما في ذلك الموسيقى والتعريف بالعادات والتقاليد الإيرانية.

واشار المستشار الثقافي الايراني في اندونيسيا محمد رضا ابراهيمي خلال لقاء مع نائب مسؤول اذاعة اندونيسيا سليمان يوسف إلى القواسم الثقافية المشتركة بين إيران وإندونيسيا وقال ان هناك تطورات مهمة في مجال تعزيز التعاون بين البلدين، مشيراً الى توقيع مذكرة في المجال الثقافي مع اذاعة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المستقبل القريب.

واوضح ابراهيمي ان احد بنود المذكرة هو حضور وتبادل الوفود الثقافية (الموسيقى والسينما) في البلدين إيران وإندونيسيا.

من جهته قال نائب المدير ومدير القسم الدولي لإذاعة جمهورية إندونيسيا سليمان يوسف إن إيران تتمتع بثقافة أصيلة وعادات وتقاليد مختلفة، مؤكداً ان هذه المذكرة ستكون نقطة القواسم المشتركة بين البلدين في مجال التعاون الدولي.

وأشار نائب المدير ومدير القسم الدولي لإذاعة جمهورية إندونيسيا، أثناء تقديره للتمثيل الثقافي لإيران لتفاعل وحضور الفرق الموسيقية الإيرانية في إذاعة جمهورية إندونيسيا، وقال ان الشعب الإندونيسي رحب بالموسيقى والفن الإيراني.

يشمل إنتاج المحتوى الثقافي الموسيقى وإدخال العادات والطعام الإيراني ضمن أجزاء هذه الاتفاقية.

وفي هذا اللقاء وقع الجانبان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي.

وقد تمكنت إيران وإندونيسيا، باعتبارهما دولتين إسلاميتين رائدتين في تطوير التقنيات المختلفة، من الوصول إلى مستوى مناسب من النمو في السنوات الأخيرة.

تتمتع إندونيسيا، باعتبارها الدولة الإسلامية الأكثر سكانا على الساحة الدولية وبين الدول الإسلامية، بمكانة هامة، 

وإيران معروفة بأنها نموذج ناجح للمقاومة والتقدم الإسلامي رغم العقوبات الأميركية القاسية.

يذكر أن تطوير العلاقات بين الدول الإسلامية وفي كافة القطاعات سوف يؤثر على زيادة قدرتها في القضايا والتطورات الدولية أيضاً. 

يشار الى إن العلاقات الدبلوماسية بين إيران وإندونيسيا، والتي بدأت في عام 1950، كانت دافئة وودية دائماً، كما انهما من دعاة الوحدة الإسلامية.

المصدر: pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة