كان بإمكان الاتحاد، العودة للمركز الرابع في جدول الترتيب بالفوز على أبها، بعد خسارة التعاون أمام المتصدر الهلال، في وقت سابق من اليوم ضمن نفس الجولة.

لكن الاتحاد، الذي افتقد خدمات عدد من اللاعبين على رأسهم كريم بنزيما، وعبد الرزاق حمد الله، وأحمد حجازي، خسر ليتجمد رصيده عند 50 نقطة في المركز الخامس، متخلفًا بفارق نقطة عن التعاون، الرابع، قبل 4 جولات على النهاية.

وأصبح للمركز الرابع أهمية كبيرة؛ حيث يتأهل صاحبه للمشاركة في كأس السوبر السعودي، الموسم المقبل.

على الجانب الآخر، ارتقى أبها للمركز 16 برصيد 28 نقطة، متخلفًا بفارق الأهداف عن الأخدود، صاحب المركز الـ15.

تقدم أبها في الدقيقة (57) عن طريق البولندي جريجورز كريشوياك من ركلة جزاء، فيما أدرك جوتا التعادل في الدقيقة (63)، وسجل حسن هاشم العلي، الهدف الثاني لأبها في الدقيقة (69)، قبل أن يعزز فابيان نوجويرا تقدم الفريق في الدقيقة (73).

سيطرة بلا ترجمة

سيطر الاتحاد على مجريات الشوط الأول، إذ شكّل خطورة على مرمى أصحاب الأرض في أكثر من مناسبة دون أن يهز الشباك.

أول فرصة جاءت في الدقيقة (7) بعدما أرسل جوتا بينية رائعة لرومارينيو لينفرد بالمرمى، إلا أن الحكم احتسب تسللًا على النجم البرازيلي، ومع ذلك فالإعادة التليفزيونية أثبتت سلامة موقف اللاعب.

وكاد أحمد الغامدي يسجل الهدف الأول عندما توغل، وأطلق كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة بعد أن لامست يد الحارس.

مفاجأة أبها

وأجرى جاياردو، تغييرين مع انطلاق الشوط الثاني لتجديد دماء الفريق، إذ دفع بالثنائي مروان الصحفي ومهند الشنقيطي على حساب صالح العمري وفواز الصقور.

وهز الصحفي شباك أبها من أول لمسة بعد 3 دقائق على صافرة الشوط الثاني، بعد كرة عرضية من جوتا، لكن الحكم رفض احتساب الهدف بسبب تسلل المحترف البرتغالي.

وفي وقت اقترب العميد من الشباك، فاجأه أبها بهدف مباغت من ركلة جزاء سجلها كريشوياك بنجاح، بعد عرقلة سعد آل موسى لفرانسوا كامانو داخل المنطقة.

لم تمر سوى 6 دقائق حتى أدرك الاتحاد التعادل سريعًا عن طريق جوتا من متابعة لركلة جزاء تصدى لها الحارس سيبريان تاتاروسانو، وذلك بعد إعاقة كريشوياك لرومارينيو.

وتسلم جوتا كرة بينية ولعبها "على الطائر" لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى أبها، وتابعها الصحفي بتسديدة أبعدها الحارس.

وأعاد العلي التقدم لأبها بعدما انطلق وسدد كرة قوية سكنت أقصى الزاوية البعيدة لمرمى المعيوف.

ولم يستفق العميد من مفاجأة هدف العلي حتى عزز نوجويرا تقدم أصحاب الأرض من ضربة رأسية متقنة.