البث المباشر

الرئيس السوري يدعو لتعزيز التضامن العربي

الأحد 28 إبريل 2024 - 22:09 بتوقيت طهران
الرئيس السوري يدعو لتعزيز التضامن العربي

أكّد الرئيس السوري بشار الأسد، ضرورة تعزيز التضامن العربي والعمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة في ظل ما يشهده العالم من أحداث وتطورات.

وبحث الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف بن راشد الزياني اليوم الاحد العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تطويرها في شتى المجالات، إضافةً إلى التحضيرات والجهود التي تقوم بها البحرين لإنجاح القمة العربية المقررة الشهر المقبل.

كما جرى استعراض أهم المواضيع على جدول أعمال القمّة بما يخدم المصالح العربية المشتركة وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات الحالية.

وكان وزير الخارجية والمغتربين السوريين، فيصل المقداد، قد استقبل في وقتٍ سابق من اليوم نظيره البحريني، والوفد المرافق له. وناقش الجانبان العلاقات الثنائية التي تربط البلدين وكيفية تعزيزها.

وتسلّم الرئيس الأسد في الـ26 من شهر آذار/مارس الماضي، رسالةً خطيّة من الملك البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، تضمّنت دعوةً رسمية للمشاركة في اجتماع الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي ستعقد في الـ 16 من أيار/مايو المقبل في العاصمة البحرينية المنامة.

وفي كانون الأول/ديسمبر من العام 2021، عيّن ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة السفير وحيد مبارك سيار سفيراً في سوريا بلقب سفير فوق العادة مفوّض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة