البث المباشر

شاهد.. ماذا قال السفير السعودي عن مسابقات إيران الدولية للقرآن

الأحد 18 فبراير 2024 - 14:19 بتوقيت طهران
تنزيل

أكد سفير السعودية لدى طهران، عبد الله سعود العنزي، أن مسابقات إيران الدولية للقرآن مهمة وقيمة للغاية، مصرحاً أن المملكة العربية السعودية لم تشارك فيها إلا تقديراً لأهميتها.

وحضر سفير السعودية لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، عبد الله بن سعود العنزي، أمس السبت 17 فبراير الجاري، قاعة تنظيم الدورة الأربعين من مسابقات إيران الدولية للقرآن التي تقام حالياً في قاعة المؤتمرات للقمة الاسلامية بالعاصمة طهران.

وفي معرض ردّه على سؤال مراسل وكالة الأنباء القرآنية الدولية (إكنا) حول تقييمه للنسخة الأربعين من مسابقات إيران الدولية للقرآن، قال سفير المملكة العربية السعودية: إن هذه المسابقات مهمة وقيمة للغاية، والمملكة لم تشارك فيها الا تقديراً لأهميتها.

كما أن سفير السعودية لدى طهران كان حاضراً في قاعة المسابقات عندما اعتلى المتسابق السعودي "عبدالقادر مروان" منصة المسابقات في فرع حفظ القرآن كاملاً وتابع أداءه عن كثب.

وردّ المتسابق السعودي "عبدالقادر مروان" على الأسئلة التي طرحها أعضاء لجنة التحكيم  خلال اعتلاءه منصة المسابقات وفي معرض ردّه على السؤال الأول للجنة المحكمين تلا الآيتين الـ21 و22 من سورة "النور" المباركة "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَى مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (۲۱) وَلَا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنْكُمْ وَالسَّعَةِ أَنْ يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (۲۲)".

كما التقى سفير السعودية لدى طهران بالمتسابق السعودي أثناء مغادرته قاعة المسابقات وهنأه وتمنى له النجاح.

هذا ويذكر أن حفل افتتاح  مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم بنسختها الأربعين أقيم الخميس الماضي 15 فبراير 2024 م في قاعة المؤتمرات للقمة الاسلامية بالعاصمة الايرانية طهران، وذلك بتنظيم مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الايرانية.

وتنعقد هذه المسابقات لفئتي الذكور والاناث وفي مختلف فروع حفظ القرآن كاملاً، وتلاوته وترتيله، وتقام بالتزامن مع هذه المسابقات، النسخة الثامنة من مسابقة القرآن الدولية لطلاب وطالبات المدارس في العالم الاسلامي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة