البث المباشر

إيران مستعدة للمشاركة في مسابقة ماليزيا القرآنية

السبت 4 مايو 2024 - 08:09 بتوقيت طهران
إيران مستعدة للمشاركة في مسابقة ماليزيا القرآنية

أشار إلى ذلك، الحافظ لكامل المصحف الشريف "محمد رضا زاهدي" في حديث لوكالة "إكنا" للأنباء القرآنية الدولية حول مشاركته في فرع حفظ القرآن كاملاً بمسابقة ماليزيا الدولية الــ64 للقرآن وهو الأمر الذي يحصل لأول مرة حيث كانت إيران تشارك في فرع قراءة القرآن الكريم دون فرع الحفظ.

وقال زاهدي: "إن مسؤولي مسابقة ماليزيا كانوا لا يدعون إلا ممثلاً واحداً للمشاركة بمسابقة ماليزيا الدولية للقرآن الكريم'>مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن الكريم ولكن هذا العام ولأول مرة قاموا بتوجيه دعوة إلى إيران للمشاركة بفرع الحفظ".

وأضاف: "مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن الكريم'>مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن الكريم تختلف عن مسابقات إيران الدولية وبالتالي يجب أن أقوم بتقديم أداء مختلفاً كما من المقرر الاطلاع على لائحة التحكيم".

هذا ويذكر بأن الحافظ الإيراني "محمد رضا زاهدي" بدأ حفظ وقراءة القرآن الكريم منذ السابعة من عمره على يد الأستاذ "سعيد حاجيان" ويحمل شهادة البكالوريوس في اللغة العربية.

وفي هذا السياق، أعلن مركز الشئون القرآنية التابع إلي منظمة الأوقاف الإيرانية مؤخراً أنه قد تم تعيين القارئ "حميد رضا نصيري" ممثلاً في فرع تلاوة التحقيق، و"محمد رضا زاهدي" ممثلاً لإيران في فرع حفظ كامل المصحف الشريف بمسابقة ماليزيا الدولية للقرآن.

وحصل الحافظ الايراني للقرآن "محمد رضا زاهدي"، والقارئ الايراني "حميد رضا نصيري" المركز الثاني في فرعي حفظ القرآن كاملاً وتلاوة التحقيق على التوالي في المسابقة الوطنية الـ46 للقرآن التي أقيمت العام الماضي في مدينة "بجنورد" عاصمة محافظة خراسان الشمالية.

والحافظ "محمد رضا زاهدي" من مدينة طهران وهو بدأ  في السابعة من عمره حفظ وتلاوة القرآن. وفي عام 2018، عندما لم يتجاوز عمره 16 عاماً، شارك في الدورة الـ22 من جائزة دبي الدولية للقرآن في الإمارات في فرع حفظ القرآن كاملاً، وفي النهاية لم ينجح في الحصول على مرتبة في هذه المسابقة.

وتجدر الاشارة الى أن التصفيات التمهيدية لمسابقة ماليزيا الدولية للقرآن بدورتها الـ64 ستقام افتراضياً خلال شهر مايو الجاري، كما أنه من المقرر أن تقام المرحلة النهائية من المسابقة خلال فصل الصيف القادم. ستقام هذه المسابقة لفئتي الذكور والاناث حيث يتنافسون في فرعي حفظ القرآن كاملاً وتلاوة التحقيق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة