البث المباشر

موسكو: إيران لديها مساهمة كبيرة في تقدم الحضارة العالمية

الجمعة 9 فبراير 2024 - 22:12 بتوقيت طهران
موسكو: إيران لديها مساهمة كبيرة في تقدم الحضارة العالمية

صرح مساعد وزير الخارجية الروسي "سيرغي ريابكوف" بأن إيران لديها مساهمة كبيرة في تقدم الحضارة العالمية لافتا الى ان الشعب الإيراني لديه تاريخ غني للغاية متجذر منذ آلاف السنين.

وعلى هامش مشاركته في مراسم الاحتفال بذكرى انتصار الثورة الإسلامية، التي أقيمت بدعوة من السفارة الإيرانية لدى موسكو، وفي إشارة الى تطور العلاقات بين البلدين، اعرب ريابكوف عن ثقة في أن العلاقات الثنائية لها مستقبل مشرق.

وفي اشارة الى المعلومات المتوفرة لديه حول القدرة المحتملة للعلاقات الثنائية، صرح مساعد وزير الخارجية الروسي أستطيع بأن هذه القدرة لم يتم تفعيلها بعد، ولكنه تم للتو البدء في إدراك مقدار الأشياء المثمرة والمفيدة التي يمكن لإيران وروسيا القيام بها معا.

وفي هذا السياق، افاد ريابكوف بأن روسيا وايران تبذلان الجهود المشتركة لخلق عالم حقيقي متعدد الأقطاب بحيث ستتمكن الحكومات المستقلة من الدفاع عن مصالحها ضد بلطجة بعض الدول ومساعدة بعضها البعض.

واوضح بأنه ومع انضمام إيران الى مجموعة الاقتصادات الناشئة المعروفة بمجموعة البريكس فإن فرص التعاون بين موسكو وطهران توسعت بشكل كبير.

وأقيمت مساء امس الخميس مراسم اليوم الوطني للجمهورية الإسلامية الإيرانية وإحياء ذكرى انتصار الثورة الإسلامية بدعوة واستضافة سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في موسكو.

كما شارك في هذا الحفل مجموعة من الشخصيات والمسؤولين الروس بينهم النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي أندريه بيلوسوف ونائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك كما حضر اللقاء رئيس الجانب الروسي من اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وعلى هامش هذه المراسم، تم عرض بعض من إنجازات الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد الثورة الإسلامية، وكذلك بعض القدرات الثقافية والفنية والحرفية لإيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة