البث المباشر

معرض تونس للكتاب : وجود ومقاومة

الخميس 1 فبراير 2024 - 22:08 بتوقيت طهران
معرض تونس للكتاب : وجود ومقاومة

تحت شعار "وجود ومقاومة"، تنطلق في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية، فعاليات الدورة الــ 12 من "معرض مدينة تونس للكتاب" خلال الفترة بين 2 و24 شباط/فبراير الجاري.

ويتكون المعرض من خيمة رئيسية لعرض الكتب وخيمة ثانية للقاءات الأدبية والفكرية، يتم فيها تقديم الكتب والتوقيع على الاصدارات وتنظيم ورشات للتنشيط الفني والتعليمي، والتي تشمل مجالات صنع العرائس والقصة والخط العربي والرسم والألعاب الفكرية، هذا إلى جانب عروض حية وموسيقية في الشارع للأطفال والناشئة.

ويشمل حفل الافتتاح غداً الجمعة تشييد جدارية ضخمة تحتوي نسخاً من خريطة فلسطين مع تعريف بتاريخ المدن الفلسطينية، فيما تقدم "كورال دار الثقافة ابن زيدون" عرضاً بعنوان "زهرة المدائن"، فضلاً عن انطلاق "رواق نحن في فلسطين" الذي يضم وثائق وصوراً فوتوغرافية عن القضية الفلسطينية.

ويضم حفل الافتتاح أيضاً إقامة مائدة مستديرة حول أدب المقاومة بمشاركة باحثين وأكاديميين، علماً أن الدورة الحالية مهداة للشعب الفلسطيني وذلك في سياق دعم الشعب التونسي للفلسطينيين في ظل حرب الإبادة الصهيونية.

وتشهد الدورة الجديدة إطلاق مشروعين يستهدفان الأطفال المصابين بالتوحّد والأطفال المبدعين في مجال القراءة والكتابة.

ويتكون المعرض من خيمة رئيسية لعرض الكتب وخيمة ثانية للقاءات الأدبية والفكرية يتم فيها تقديم الكتب والتوقيع على الإصدارات وتنظيم ورشات للتنشيط الفني والتعليمي، والتي تشمل مجالات صنع العرائس والقصة والخط العربي والرسم والألعاب الفكرية، وعروض فرجوية وموسيقية في الشارع للأطفال والناشئة.

وتم الإعلان أول من أمس الثلاثاء، خلال ندوة صحفية في مدينة الثقافة الشاذلي القليبي، عن البرنامج الرسمي لهذه التظاهرة التي يشارك فيها أكثر من 80 دار نشر تونسية وأجنبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة