البث المباشر

عبد اللهيان: العلاقات بين إيران وليبيا تسير في الإتجاه الصحيح

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 - 08:01 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: العلاقات بين إيران وليبيا تسير في الإتجاه الصحيح

اعتبر وزير الخارجية الإيراني، العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وليبيا بأنها تسير في الإتجاه الصحيح وقال: يمكننا تنفيذ الإتفاقيات بين البلدين بسرعة.

وخلال لقائه في طهران الثلاثاء مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة الليبي رمضان أحمد محمد أبو جناح، أعرب عبد اللهيان عن ارتياحه لتحسن العلاقات بين البلدين خلال العامين الماضيين وقال: ليست لدينا قيود لتطوير العلاقات.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: لحسن الحظ، تقييمنا هو أن العلاقات بين البلدين تسير في الإتجاه الصحيح ويمكننا تنفيذ الإتفاقيات بين البلدين بسرعة.

وقال عبد اللهيان: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تولي أهمية للعلاقات مع ليبيا، وفي هذا الإطار يمكن أن يكون عقد اجتماع اللجنة المشتركة والإجتماع بين رجال الأعمال من البلدين على جدول الأعمال.

وأشار إلى التقدم الذي حققته الجمهورية الإسلامية الإيرانية في إنتاج المعدات الطبية في السنوات الأخيرة، وأكد: يمكن تشكيل لجنة صحية مشتركة بين إيران وليبيا وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال التبادلات الطبية.

وفي هذا اللقاء، أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة الليبي عن ارتياحه لزيارته إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأكد وجود علاقات راسخة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وليبيا منذ وقت طويل.

كما أكد ابو جناح على توسيع العلاقات خاصة في المجالين الإقتصادي والطبي.

ودعا إلى وحدة وتضامن الدول الإسلامية في الظروف الراهنة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة