البث المباشر

القسام تسلم الدفعة الرابعة من المحتجزين للصليب الأحمر

الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 21:59 بتوقيت طهران
القسام تسلم الدفعة الرابعة من المحتجزين للصليب الأحمر

سلمت كتائب عز الدين القسام، 11 محتجزا إسرائيليا لديها للصليب الأحمر، في حين تسملت حماس قائمة الأسرى الفلسطينيين لدى لاحتلال الإسرائيلي المقرر الإفراج عنهم مساء اليوم الاثنين.

وأكّدت القناة 12 الإسرائلية انّ "الصليب الأحمر الدولي" تسلّم من "حماس" 11 محتجزاً إسرائيليّاً".

ويأتي تسليم هؤلاء المحتجزين ضمن صفقة تبادل للأسرى، مبرمة بين حركة حماس وإسرائيل في إطار هدنة إنسانية جرى التوصل إليها في قطاع غزة بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الاثنين في بيان إنه أخطر أُسر المحتجزين المقرر إطلاق سراحهم في التبادل الرابع فيما لم يحدد البيان عدد المحتجزين الذين سيُطلق سراحهم.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تسلمها قائمة الأسرى المقرر الإفراج عنهم الاثنين من سجون الاحتلال الإسرائيلي، والتي تشمل 3 أسيرات وهن: ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان /جنين، نفوذ جاد عارف حماد / القدس، عطاف يوسف محمد جرادات / جنين. كما شملت القائمة 30 طفلا أسيراً.

وقبيل انتهاء الهدنة في يومها الرابع والأخير، أعلنت حركة حماس الاتفاق مع مصر وقطر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة.

جاء ذلك بعدما أعلنت دولة قطر التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية القطرية، مساء اليوم الاثنين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة