البث المباشر

تدهور الأوضاع في مستشفيات قطاع غزة ومنها مجمع الشفاء الطبي

السبت 11 نوفمبر 2023 - 07:58 بتوقيت طهران
تدهور الأوضاع في مستشفيات قطاع غزة ومنها مجمع الشفاء الطبي

اكدت منظمة الصحة العالمية ان عشرين مستشفى في قطاع غزة خرجت نهائيا من الخدمة بسبب قصف قوات الاحتلال والحصار المفروض على غزة.

افادت مصادر اعلامية الى تعرض قسم الإنعاش والحالات الحرجة في مستشفى الشفاء الطبي الى اطلاق نار.

وافادت مصادر اعلامية بانقطاع الاتصال عن الصحفيين المتواجدين في مستشفى الشفاء الذي يتعرض محيطه لقصف قوات الاحتلال الصهيوني خلال الايام الماضية.

وأكد مراسل الجزيرة ان قوات الاحتلال الصهيوني تواصل قصف البنايات المجاورة للمستشفى فيما تتصدى المقاومة الفلسطينية لآليات جيش الاحتلال التي تحاول التقدم باتجاه مستشفى الشفاء.

سلّط الطبيب الفلسطيني عز الدين  الضوء على الأوضاع المتدهورة في مستشفى الشفاء الطبي بقطاع غزة، وانهيار مستوى الخدمات فيه.

وأشار الطبيب إلى امتلاء قسم الطوارئ بالحالات الحرجة مع وجود عدد منهم على الأرض، في ظل النقص الحاد للأدوية والحصار الذي يتعرض له المستشفى من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الطبيب عز الدين من داخل مستشفى الشفاء في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بشكل مكثف محيط وساحات المستشفى مستخدمة القنابل الفسفورية.

ويأتي هذا الاستهداف في ظل اشتباكات مستمرة وعدم قدرة سيارات الإسعاف على الحركة حسب رسالة الطبيب.

فيما يتعرض مستشفى النصر الى حصار منذ اربعة ايام من قبل قوات الاحتلال وصدرت نداءات استغاثة من داخل المستشفى طالبت العالم بفك الحصار عن المستشفى لضمان سلامة المرضى والجرحى واللاجئين فيه.

اما مستشفى العودة شمال قطاع غزة فهو الآخر يتعرض لحالة لا تقل سوء عن بقية المستشفيات في قطاع غزة، حيث اصبح عاجزا عن تقديم الخدمات الطبية بشكل كامل، بسبب الحصار وقصف قوات الاختلال لمحيطه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة